بعد ارتفاع الدولار.. خبيرة طاقة توضح أماكن الثروة في المنزل لزيادة الرزق

أماكن زيادة الثروة في المنزل

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 03:15 مساءً
أماكن الثروة في المنزل
أماكن الثروة في المنزل
كتب : ياسمين أحمد

يقوم غالبية الناس بوضع أموالهم ذات الاستعمال اليومي في المحفظة الشخصية، وهناك شكوى شائعة يرددها الكثيرون وهي غياب البركة عن النقود، وبعد زيادة الدولار تنصح خبيرة علم الطاقة والمكان الدكتورة مها العطار عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمجموعة من الخطوات يجب اتباعها لزيادة الرزق نوضح أبرزها خلال التقرير التالي.

الشكمجية

الشكمجيّة هي صندوق لحفظ الذهب عادة، وهو مُصممٌ بشكلٍ خاص وجماليّ، وهو عادة يُصنع من الخشب المُطعّم والمزخرف، هو المكان الآمن نفسيًا لحفظ المال والمجوهرات، وكونه يُحفظ عادة في مكانٍ سرّي، وغالبًا ما يكون ذو قفلٍ ومفتاح.

الحصالة

الحصالةالحصالة

تعتبر وسيلة قديمة تستخدم لحفظ الأموال، ولاتزال مستخدمة من قبل العديد من الأسر المصرية، وتصنع من علبة معدنية من الصفيح وأحيانًا من الفخار أو الخزف.

خلف التابلوه

دائمًا ما يكون هُناك تصور أن أي «تابلوه» يمكن أن يحوي خزانة أموالٍ خلفه، لما نراه في العديد من الأفلام، وهو ما يفعله البعض على أرض والواقع، باستخدام حيل قد تبدو أكثر أمانًا ومراوغة، بوضع المال داخل خزنة بأرقامٍ سريّة، والخزنة داخل الحائط، مخفيّة وراء «تابلوه» يُبعد الشُبهات.

عامود السرير

فكرة «عمود السرير» تناولتها الدراما ، وهي طريقة قديمة في طبيعتها، وتعتمد على الأسرّة النحاسية أو المعدنية ذات العمدان أو المواسير المفرغة، والنادر منها الموجود الآن، لكنها كانت طريقة مُبتكرة وقت ذاك لحفظ المال ، بحيث توضع الأموال داخل كيس بلاستيكي طويل، بحيث يدخل إلى العمود النحاسي، ويسهل سحبه حين الاحتياج.

اقرأ أيضا