جون كيري: إطلاق برنامج بـ50 مليون دولار لمواجهة تغيرات المناخ من مصر

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 01:44 صباحاً
جون كيري
جون كيري
كتب : بلدنا اليوم

أكد جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ، أن بلاده حريصة على إطلاق برنامج بـ50 مليون دولار لمواجهة التغيرات المناخية، من خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، المقرر مطلع نوفمبر المقبل بالتنسيق مع الحكومة المصرية لدعم التحول المناخي وكل الدول المهددة بسبب التغيرات المناخية على مدار 5 سنوات.

وأضاف كيري أنه سيتم الإعلان عن إجراءات وتمويل عن التنوع البيولوجي أيضا، وهذا سيكون بعد التنسيق مع بعض هيئات الأمم المتحدة للتقدم إلى الأمام للحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي.

وأشار إلى أن قمة المناخ المقبلة فى شرم الشيخ فى مصر ننظر لها كقمة التنفيذ والحفاظ على التعهدات والتأكيد على التزامنا بتوصيات مؤتمر جلاسكو للمناخ العام الماضى، موضحا أنه يجب أن نقوم بكل ما فى وسعنا للحد من ارتفاع حرارة الأرض لأننا نخلق ظروف فى الكون لا يمكن التراجع عنها.

ومن المقرر أن تنعقد قمة المناخ السابعة والعشرون في شرم الشيخ في الفترة من 6 نوفمبر حتى 18 من الشهر ذاته، وهي قمة سنوية تحضرها 197 دولة لمناقشة تغير المناخ وجهود الدولة لمواجهة هذه التغيرات، وأعلن رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حضور المؤتمر الشهر المقبل وسط إعلان مستمر من قادة العالم أو ممثلين عنهم من أجل الحضور.

اقرأ أيضا