«الجمارك» تصدر منشورا بتبنيد عدة أصناف بعد موافقة المنظمة العالمية

منظمة الجمارك العالمية ( WCO )

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 02:14 مساءً
كتب : نوران خالد

أصدرت مصلحة الجمارك منشور تعريفات رقم 72 لسنة 2022 والخاص بتبنيد أصناف متعددة التي يتم تداولها بالمنافذ الجمركية المختلفة، والتي تم اعتمادها في لجنة النظام المنسق (HSC) رقم 70 من جلسات منظمة الجمارك العالمية وتم إدراجها ضمن مجموعة آراء التبنيد، وذلك بعد ترجمتها من نصوص اللغات المعتمدة من منظمة الجمارك العالمية ( WCO ) من اللغتين الانجليزية والفرنسية إلى اللغة العربية.

ونص القرار على أن يتم ضم قرارات التبنيد إلى ملف آراء التبنيد الخاص بمنظمة الجمارك العالمية السابق توزيعه على كافة المواقع الجمركية ورقيا وإلكترونيا على شبكة مصلحة الجمارك، وذلك للعمل بها، وذلك إثراء للعمل الجمركي، وسرعة اتخاذ القرار.

ومن المعروف أن جميع الأصناف التي يتم تداولها بالمنافذ الجمركية سواء استيرادا أو تصديرا لها رقم محدد يسمى بالبند، ويتم النص عليها بعد موافقة منظمة الجمارك العالمية.

ومن الأصناف التي شملها القرار كل من قاطعة / كسارة لمختلف تضارس التربة، والتي تتكون من عنصر دوار قطر 600 مم، وعرض 3150 مم مع قاطعة كربيد قابلة للتبديل، وقابض أمان واسطوانة خلفية نزفر الدعم أثناء تسويتها وضغطها للمواد المكسرة.

وذكرت مصلحة الجمارك أن هذا الصنف يستخدم لتنظيف الأراضي الزراعية والغابات واعداد التربة للزراعة، وكذلك يمكن استخدامه أيضا لتنظيف مواقع البناء، وصيانة طرق الغابات أو المزارع وسحق أو إزالة الجليد من الطريق.

اقرأ أيضا