عودة الجماهير والمحليات تتصدران جلسة لقاء التنسيقية بشباب القاهرة

محاور الحوار الوطني

الاحد 23 أكتوبر 2022 | 05:15 صباحاً
جلسة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالقاهرة
جلسة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالقاهرة
كتب : عاطف صبيح

أقامت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمس السبت، جلسة نقاشية، بقيادة محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، وذلك ضمن الحلقات التي تنظمها بمختلف القرى والمحافظات حول محاور الحوار الوطني، وشهدت الجلسة حضور كيان شباب مصر ومجموعة من شباب جنوب القاهرة.

وتناولت الجلسة العديد من الاستفسارات الخاصة بالمحور السياسي، خاصة لجنة قانون المحليات وما إذا كان متوقعا أن يخرج الحوار بمسودة قانون خاص بالمحليات، أم أن هناك أزمة فى تطبيق المادة الدستورية الخاصة بالقانون.

وأكد مطر أن مجلس أمناء الحوار ومقرري اللجان يعملون بكامل طاقتهم بالتعاون مع الأمانة الفنية لتلقى جميع المقترحات وتفنيدها تمهيدا لعرضها فى جلسات الحوار الوطني، وأنه من الممكن أن يخرج من الحوار مقترح لمسودة قانون للمحليات.

ودار بالجلسة حوار بين الشباب حول مختلف القضايا السياسية وعلى رأسها قوانين الأحزاب وقانون مباشرة الحقوق السياسية.

وفي المحور الاقتصادي أوضح المشاركون أن أحد أهم المشاكل فيه هي توفير الأراضي الصناعية لصغار الشباب المقبلين على الاستثمار فى محافظتهم حيث أن المعوقات تكون كبيرة جدا أمامهم لاقتحام قطاع الصناعة.

وعن المحور الاجتماعى تصدرت قضية عودة الجماهير إلى المدرجات النقاش من الشباب، حيث إنها أحد أهم مقومات صناعة الرياضة فى مصر، مع الأخذ في الاعتبار بجميع التدابير الأمنية.

وفي ختام الجلسة شدد النائب محمد تيسير مطر على ضرورة استمرار حالة الحوار، مؤكدا أن تنسسقية شباب الأحزاب والسياسين فى حالة حوار مستمر مع المجتمع بأكمله من كافة القطاعات.

وكانت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعلنت، في وقت سابق، إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين؛ لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين في جميع المجالات. 

اقرأ أيضا