بالتعاون مع حياة كريمة.. الصحة تطلق 51 قافلة طبية حتى نهاية أكتوبر

السبت 22 أكتوبر 2022 | 06:22 صباحاً
قوافل حياة كريمة الطبية
قوافل حياة كريمة الطبية
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 51 قافلة طبية حتى نهاية أكتوبر، وذلك بالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي تحرص دائما على دعم وتطوير الريف المصري والتخفيف عن كاهل المواطن المصري، من خلال توفير العديد من الجوانب الحياتية المختلفة، من أبرزها، الجانب الصحي، حيث تعمل المبادرة على إطلاق العديد من القوافل الطبية في المحافظات المختلفة، من أجل تقديم الخدمة الصحية المجانية الشاملة للمواطنين.

وستتوجه هذه القوافل إلى المحافظات الحدودية والقرى والنجوع الأكثر احتياجا والنائية، وذلك وفقا لما أعلنته الوزارة في بيان لها، وذكرت فيه هذه القوافل.

6 قوافل طبية اليوم وغدا

ومن المقرر أن يتم إطلاق 6 قوافل طبية تابعة لمبادرة حياة كريمة في مناطق السبعين مركز طامية، محافظة الفيوم، وأم القصور مركز منفلوط، محافظة أسيوط، والحرية 3 مركز الفشن محافظة بني سويف، والبكاتوش مركز قلين، محافظة كفر الشيخ، وميت العطار مركز بنها، محافظة القليوبية، والطوالب مركز طهطا، محافظة سوهاج، اليوم وغدا.

4 قوافل غدا وبعد غد

وفي يومي 23 و 24 من الشهر الجاري ستم إطلاق 4 قوافل طبية في المحافظات المختلفة، وهي: بنجر 5 مركز برج العرب، محافظة الإسكندرية، وتوشكى مركز نصر النوبة، محافظة أسوان، وأم الحويطات مركز سفاجا محافظة البحر الأحمر، والكفاح، مركز الفرافرة، محافظة الوادي الجديد.

وتضم هذه القوافل الطبية عددا من التخصصات المختلفة، بحيث يتم توفير الرعاية الصحية الشاملة للأهالي، كتخصصات الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.