الأرصاد تكشف حالة الطقس من الغد حتى الثلاثاء المقبل

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 11:00 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : ندي بدر

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس، وحتى الثلاثاء المقبل 25 أكتوبر بجميع المحافظات، حيثُ تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، طقس مائل للحرارة نهارًا، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.

وأعلنت «الأرصاد»، في بيانها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه من المتوقع سقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وكشفت الهيئة، من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من الأيام المقبلة، على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس انخفاضًا آخر للحرارة خاصة على السواحل الشمالية، كما سجلت الرطوبة تراجعًا جديدًا، مع نشاط ملحوظ للرياح، كما تتهيأ فرص سقوط أمطار على بعض المناطق. 

ونصحت الهيئة السائقين بتوخي الحذر، حيث تقل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء تصل للضباب على شمال ووسط سيناء.

وأشارت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى ارتفاع في نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية، إذ تسجل القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية وتكون الحرارة المحسوسة 34 درجة مئوية، بينما يتجاوز جنوب الصعيد حاجز 40 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تكون الحرارة المحسوسة 42 درجة مئوية.

وحذرت من تكون شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر حتى السادسة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، بينما ترتفع نسبة الرطوبة نهارًا، ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

وأوضحت الهيئة أن حالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.