مع بدء الأمطار.. حقيقة تأجيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

الاحد 16 أكتوبر 2022 | 02:01 مساءً
امطار
امطار
كتب : إيمان علي

يهتم عدد كبير من الأسر المصرية في الفترة الحالية بمعرفة حقيقة تأجيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، وبخاصة بعد انتشار أنباء قوية عن قرب اتخاذ وزارة التربية والتعليم قرارًا بتأجيل الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيء التي تتوقعها هيئة الأرصاد الجوية.

ومع تزايد تلك الأنباء وانتشارها بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ننشر في السطور القادمة المزيد من التفاصيل التي تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية.

طقس اليوم الأحد

وكانت خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد توقعوا بأن يشهد اليوم الأحد الموافق 16 أكتوبر 2022، طقسا معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

كما أشار خبراء الأرصاد في توقعاتهم إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ما تسبب في انتشار أنباء قوية عن تأجيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية.

أقرأ أيضا

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023

التعليم تعلق علي واقعة إشعال النيران في ولي أمر بسبب الكتب المدرسية

حقيقة تأجيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

ومن جانبها، أكدت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تأجيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية هو أمر عار تمامًا من الصحة ولا يتعدى كونه شائعات تنتشر بين الحين والآخر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت المصادر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لا تمتلك إصدار قرار بتعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية ومن يحق له اتخاذ هذا القرار هم المحافظين كل في محافظته وذلك حسب الأحوال والظروف الجوية الخاصة بموقف كل محافظة من التقلبات والطقس السيئ. 

اقرأ أيضا