فرنسا تعلن عن انعقاد مجلس الدفاع والأمن القومي المصغر

دعما لأوكرانيا

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 | 07:51 صباحاً
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
كتب : عاطف صبيح

أعلن السلطات الفرنسية عن انعقاد مجلس الدفاع والأمن القومي المصغر، وذلك بعد مكالمة أجراها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وفقا لما ذكرته قناة العربية.

وكان أبتي علاء الدينوف، قائد قوات أحمد الروسية الخاصة، صرح أمس الاثنين، أن خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز الـ1000 قتيل يوميا، مشيرا في حديث لوكالة أنباء نوفوستي الروسية، ونقلته شبكة روسيا اليوم، أن كييف لا تحصي القتلى والجرحى، مؤكدا أنه مقتنع تماما بأن الغرب سيحارب حتى آخر أوكراني.

وأعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، عبر تليجرام عن التحاق أكثر من 200 متطوع من عاصمة بلاده جروزني بالقوات الروسية في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم.

فيما أكد فاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أمام جلسة خاصة للجمعية العامة للمنظمة الأممية حول أزمة أوكرانيا، أن حلف شمال الأطلنطي (الناتو) الذي تواجهه بلاده في أوكرانيا، يسعى فقط لتصعيد النزاع تنفيذا لخطة تم إعدادها لسنوات عديدة؛ من أجل هزيمة موسكو، أو على أقل تقدير إضعافها اقتصاديا.

وعلى الجانب الآخر قال جوزيب بوريل الممثل السامي لـلاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، إن رفاهية الاتحاد كانت قائمة على طاقة روسيا الرخيصة، مشيرا إلى ضرورة البحث الآن عن مصادر للطاقة داخل أوروبا، مشيرا إلى أن أفضل طاقة هي تلك التي يتم إنتاجها في الداخل. 

اقرأ أيضا