سقوط مصابين بانهيار مبنى في قصف صاروخي روسي لـ زابوريجيا

سويت خمسة مبانٍ سكنية بالأرض

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 06:04 صباحاً
قصف صاروخي لزابوريجيا
قصف صاروخي لزابوريجيا
كتب : عاطف صبيح

قال أولكسندر ستاروخ حاكم منطقة زابوريجيا الموالي لأوكرانيا، عبر تليجرام، إن المدينة تعرضت لقصف ليلي دمر مبنى سكنيا متعدد الطوابق؛ مما تسبب في وقوع إصابات، وذلك حسب وكالة "رويترز".

وكان وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اتهم، أمس الأحد، روسيا بمواصلة قصفها الصاروخي ضد المدنيين في زابوريجيا جنوب شرقي البلاد، ضمن عمليتها العسكرية الجارية على الأراضي الأوكرانية.

وقالت وكالة الأنباء الأوكرانية إن قصفا صاروخيا روسيًّا على زابوريجيا في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد أدى إلى مقتل 17 شخصا على الأقل، وأسفر عن إصابة 49 بينهم ستة أطفال.

وقال أولكسندر ستاروخ حاكم منطقة زابوريجيا إن مبنى من تسعة طوابق دمر جزئيا خلال الليل، وسويت خمسة مبانٍ سكنية أخرى بالأرض ولحقت أضرار بعدد آخر في 12 هجوما صاروخيا روسيا.

وتبعد المدينة حوالي 52 كيلومترا عن محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا، وهي أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا.

وتسيطر موسكو على أجزاء من منطقة زابوريجيا، بما في ذلك المحطة النووية، منذ الأيام الأولى للعملية الروسية في أوكرانيا، لكن مدينة زابوريجيا، عاصمة المنطقة لا تزال تحت سيطرة أوكرانيا. 

اقرأ أيضا