الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين 3»

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 11:05 صباحاً
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي
كتب : إيمان علي

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين 3»، إذ يهتم عدد كبير من المواطنين بمعرفة المزيد من التفاصيل عن مشروع الإسكان الاجتماعي الجديد، والذي تقدمه الدولة للفئات الأولى بالرعاية، من أجل دعمهم في طريق الحياة الكريمة.

وخلال الساعات الماضية، زادت عبر محرك جوجل عمليات البحث عن مشروع الإسكان الجديد، ولهذا نستعرض في السطور القادمة المزيد من المعلومات حول الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين 3».

شقق الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين 3»

ويعتبر مشروع سكن لكل المصريين واحدًا من أهم المشروعات السكنية التي طرحتها الحكومة المصرية في الفترة الماضية، حيث يضم مجموعة من الوحدات السكنية التي تٌقدّم للفئات الأولى بالرعاية بأسعار مناسبة وتسهيلات متعددة.

وقد بدأت عمليات الحجز وسحب كراسات الشروط وتسديد مقدمات الحجز في مشروع سكن لكل المصريين 3، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بداية من أمس الموافق 2 أكتوبر 2022، وحتى يوم 27 من نفس الشهر لكل المواطنين.

أقرأ أيضا

أهمية كراسة شروط وحدات الإسكان وأماكن تواجدها.. من هنا

في جميع المحافظات.. أماكن سحب كراسات شقق الإسكان الاجتماعى

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين 3»

وفيما يخص الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين 3» فقد جاءت على النحو التالي:

• أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

• أن لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

• أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.

• لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

• ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر»، أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

• ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

• أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها. 

اقرأ أيضا