في جميع المحافظات.. أماكن سحب كراسات شقق الإسكان الاجتماعى

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 01:51 مساءً
الإسكان الاجتماعى
الإسكان الاجتماعى
كتب : إيمان علي

تصاعدت معدلات عمليات البحث التي تم إجراءها خلال الأيام الماضية عن أماكن سحب كراسات شقق الإسكان الاجتماعى، وبخاصة أن مشروع الإسكان الاجتماعي يعتبر من أهم المشاريع القومية التي تحظى باهتمام شريحة كبيرة من المواطنين محدودي الدخل وأصحاب الفئات الأولى بالرعاية.

وتقدّم الحكومة المصرية العديد من الخدمات لمحدودي الدخل بهدف مساعدتهم في توفير حياة كريمة، ومن تلك الخدمات تبرز خدمات الإسكان الاجتماعي التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، ولهذا نستعرض في السطور التالية أماكن سحب كراسات شقق الإسكان الاجتماعى.

وبدأ حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3، من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وذلك للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، ليعقبها بعد ذلك بدء التقديم للجميع اعتبارًا من يوم 2 أكتوبر 2022 وحتى الخميس 27 أكتوبر.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعى

• وكانت وزارة الإسكان قد حددت الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعى والتي جاءت كالتالي:

• استمارة الحجز “أو ما يٌعرف باسم كراسة الشروط.

• وصل شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.

• صورة بطاقة الرقم القومي ويشترط أن تكون سارية حتى تٌقبل الأوراق.

• شهادة مثبت بها صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة ويبج أن تكون تلك الورقة موثقة بالختم والتاريخ من جهة العمل.

• أما بالنسبة للعاملين بالحكومة وقطاع الأعمال يجب عليهم إحضار شهادة معتمدة من جهة العمل بها كافة المعلومات التى تشمل الدخل .

أقرأ أيضا

الحجز كمان ساعات.. شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعى والأوراق المطلوبة

رقم الخط الساخن لصندوق الاسكان الاجتماعي وخطوات التقديم في الإعلان 16

أماكن سحب كراسات شقق الإسكان الاجتماعى

وفيما يخص أماكن سحب كراسات شقق الإسكان الاجتماعى، فقد تم تحديدها على النحو التالي:

مكتب بريد بني سويف بشارع عبدالسلام عارف- مكتب بريد تجنيد أسيوط- مكتب بريد قنا الرئيسي- مكتب البريد الرئيسي داخل الأقصر- مكتب البريد الرئيسي فى أسوان- المكتب الرئيسي في شارع البحر في أسوان- مكتب بريد بنها- مكتب بريد المنيا الرئيسي- مكتب بريد دمنهور والذي يقع في ميدان المحطة بشارع المديرية- مكتب البريد الرئيسي أمام مبنى مديرية الأمن بشارع التحرير في كفر الشيخ- مكتب البريد الرئيسي في شارع بورسعيد في مرسى مطروح- مكتب بريد شبين الكوم في شارع سعد زغلول في المنوفية- مكتب بريد الإسماعيلية بميدان عرابي بشارع الحرية- مكتب بريد الزقازيق بشارع الجلاء في الشرقية- مكتب البريد الرئيسي في شارع هدى شعراوي في السويس- بريد إسكان مبارك في دمياط الجديدة- مكتب بريد المنصورة في شارع الجمهوري- مكتب بريد العريش في شارع البوستة- مكتب البريد الرئيسي في 4 شارع طه حسين في المنيا الجديدة.