أهمية كراسة شروط وحدات الإسكان وأماكن تواجدها.. من هنا

شروط وحدات الإسكان وأماكن تواجدها

السبت 01 أكتوبر 2022 | 08:08 مساءً
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي
كتب : شروق صبري

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الـ 16، لكن هناك العديد من المواطنين يبحثون عن أهمية كراسة الشروط والمواصفات العامة لها.

ما هي كراسة ال شروط الخاصة بالوحدات السكنية التابعة للإسكان الاجتماعي؟

ترجع أهمية كراسة الشروط في كونها توضح أليات امتلاك وحجز وحدات سكنية بمشروعات الاسكان الاجتماعي التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان، ومن خلال كراسة الشروط يمكن حجز شقق الإسكان الاجتماعي في المدن المختلفة.

تحتوى كراسة الشروط على العديد من البيانات الخاصة بكل إعلان من إعلان الاسكان الاجتماعي، ومساحات الوحدات وأسعارها ومواصفاتها، والمدن التي تطرح فيها الوحدات السكنية.

ومن خلال كراسة الشروط يمكنك حجز بل وامتلاك

وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي وهذه الوحدات كاملة التشطيب وتنقسم لوحدات 90 متر و 120 متر وتنقسم إلى حجرتين أو ثلاث حجرات وتسدد على أقساط تصل حتى عشرين عامًا.

أهمية كراسة شروط مشروعات الإسكان

1. كل كراسة شروط تحمل رقم متسلسل يُسجل باسم صاحبها.

2. كراسة الشروط تحتوي على أدق التفاصيل عن المشروع.

3. كراسات الشروط توجد في مثل مكاتب البريد كتخصصة.

4. كراسة الشروط تخص شخص بعينه قدم عليها ولا أن يستخدمها أحد مكان الشخص الذي اشتراها.

أماكن شراء كراسة شروط الإسكان

بمجرد طرق إعلان جديد من مشروعات الإسكان التابعة لوزارة الاسكان والمرافق الاجتماعية يكون من ضمن شروط التقدم شراء كراسة الشروط من أحد مكاتب البريد المتخصصة، لحجز الوحدة.

توجد كراسة الشروط بمكاتب البريد المتخصصة وتباع بسعر الجهة المنظمة لحجز الوحدات مثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو وزارة الإسكان أو صندوق التمويل العقاري، وينهافت على شرائها أعداد كبيرة من المواطنين بمجرد طرحها خوفا من نفاد الكمية المقرر طرحها، وكذلك يجب قراءتها جيدًا واتباع التعليمات الخاصة بشروط ومتطلبات حجز الوحدات.

اقرأ المزيد 

بسعر خيالي.. تعرف أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ16 

اقرأ أيضا