حبس إبراهيم شهاب لاتهامه باستخدام عقاقير غير مرخصة ومجهولة المصدر

التلاعب بعقول البشر.. استخدام عقاقير غير مرخصة بحجة العلاج من السحر و الحسد

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 08:28 مساءً
كتب : ميرنا غبريال

قررت جهات التحقيق بالقليوبية حبس إبراهيم شهاب وشريكه أ. س 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الإتجار بالعقاقير غير المرخصة ومجهولة المصدر واستخدامها في أمور الدجل والشعوذة بزعم أنها تعالج من المس والسحر والحسد.

وفتحت جهات التحقيق في القليوبية تحقيقات موسعة مع الشيخ إبراهيم شهاب بعد ضبطه وبحوزته كمية من تلك العقاقير التي يروج لها عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج التي يظهر بها.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية معلومات تفيد رصد أنشطة المتهم غير القانونية والمؤثمة قانونًا، كما دلت المعلومات على قيامه بكتابة أدوية وصناعتها وبيعها بدون أي سند طبي أو علمي أو تصريح من الجهات المختصة.

وعقب تقنين الإجراءات قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بإستهداف مقر المركز بمدينة شبرا الخيمة دائرة قسم ثان شبرا الخيمة والقبض علي الشيخ إبراهيم شهاب داخل المركز وبالتفتيش تم العثور على كميات أدوية وعقاقير مجهولة المصدر يبيعها المركز للمترددين عليه بدون تصريح اللازمة من الجهات المختصة وتبين أنه تحصل على مبالغ طائلة جراء تلك التجارة.

وكشفت التحريات الأولية أن الشيخ إبراهيم شهاب ظهر عبر صفحاته الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعى وفي فيديوهات منسوبة له يروج لتلك العقاقير واستعمالها في العلاج من المس والسحر وادعى قدرته على العلاج من المس من الجن وفك الأعمال السفلية وأعمال السحر.

وتابعت التحريات بأن الشيخ إبراهيم شهاب يمتلك أكثر من مركز للعلاج بالقرآن الكريم من أمراض السحر والحسد والمس والعين بالأعشاب والحجامة يقوم من خلاله بالترويج لتلك العقاقير والأدوية بدون أي تصريحات تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.