وزير السياحة يبحث مع سفير بولندا سبل تنشيط السياحة الوافدة لمصر

سفير بولندا يؤكد أن مصر أصبحت وجهة السياح البولندين الاولى

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 06:07 مساءً
المكتب الاعلامي
المكتب الاعلامي
كتب : أسماء عبد المحسن

التقى  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، بالسفير Michał Łabenda سفير دولة بولندا بالقاهرة، في مكتبه بمقر الوزارة بالزمالك؛ ليناقشا سبل التعاون السياحي بين البلدين.

يأتي ذلك اللقاء من ضمن لقاءات عدة، كانت قد عقدها عيسى مع وزراء وسفراء الدول؛ لتوطيد العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين مصر ودول العالم المختلفة في مجال السياحة والآثار، وعمل جذب للسياح بمختلف الطرق  وتنشيط الحركة السياحية لمصر من أسواق سياحية متعددة ومتنوعة.

حضر اللقاء  Anna Wodzinska مديرة المركز البولندي لآثار منطقة البحر الأبيض المتوسط في جامعة وارسو، ويمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، و داليا عبد الفتاح، وزير مفوض والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وفي كلمته أكد أحمد سعيد على علاقات التعاون الوطيدة التي تربط البلدين منذ فترة طويلة وتحديدا في مجال السياحة والآثار.

وقال سفير بولندا في القاهرة إن أعداد السياح البولندين  تتزايد يوما بعد يوم ،  مشيرا إلى أنهم يحرصون على زيارة أماكن سياحية جديدة بالمقصد السياحي المصري؛ للاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية المتنوعة التي يتمتعون بها، وخاصة في ظل اهتمامهم وشغفهم بالسياحة الشاطئية والسياحة الثقافية.

وخلال اللقاء تم مناقشة وسائل توطيد العلاقات وسبل التعاون بين البلدين؛ وذلك من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من بولندا إلى مصر بشكل متزايد، بجانب التعاون المشترك بين البلدين فيما يخص مجال الآثار.

اقرأ أيضا