فيلم أشباح أوربا يتفوق على كيرة والجن ويتصدر قائمة إيرادات دور العرض السينمائي

إيرادات الأفلام المصرية

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 09:43 صباحاً
أشباح أوربا
أشباح أوربا
كتب : سعاد محمد

تشهد دور العرض السينمائي هذه الأيام، منافسة شرسة بين عدد من الأفلام لحصد أعلى الإيرادات والمشاهدات، خاصة عقب صدور عددا من الأفلام الجديدة خلال الفترة الماضية.

 واصل فيلم "أشباح أوروبا" تصدره شباك التذاكر ليلة أمس، حيث حصد إيرادات وصلت إلى 115,581 ألف جنيه .

ويضم فيلم "أشباح أوروبا"، عددا من النجوم أبرزهم هيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، وأروى جودة، وعباس أبو الحسن، وعدد من ضيوف الشرف، على رأسهم باسم سمرة.

وتراجع فيلم "تسليم أهالي"، عن تصدره قائمة الإيرادات، محققا المركز الثاني بإيرادات وصلت إلى  94,626 ألف  جنيه.

فيلم "تسليم أهالي" بطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، وتدور أحداثه حول قصة زوجين يحلمان بالسفر إلى كندا، ولكن تظهر امرأة في حياة الزوجين تلاحقهما في كل مكان، وتفسد عليهما حلم الهجرة.

حصد فيلم "كيرة والجن"، للنجمين أحمد عز، وكريم عبد العزيز، إيرادات أمس بلغت حوالي 110,001 ألف جنيه في دور العرض.

وتدور قصة فيلم "كيرة والجن" حول المقاومة المصرية ضد الإحتلال الإنجليزي بعد ثورة 1919، ورصد حالة الغليان التي مر بها الشعب خلال ذلك الفترة.

بيتما حقق فيلم "عمهم"، بطولة الفنان محمد إمام، إيرادات بلغت حوالي 96,016 ألف جنيه.

فيلم "عمهم"، بطولة العديد من الفنانين، منهم محمد إمام، وهدى المفتي، وسيد رجب، ونرمين الفقي، وميرنا نور الدين، ومحمد ثروت، والفيلم من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

أما فيلم "بحبك" لـ تامر حسني، فقد حقق إيرادات أمس بلغت حوالي 70,837  ألف جنيه، وهو من بطولة تامر حسني، وسيد رجب، وهنا الزاهد.

بينما حقق فيلم "خطة مازنجز" إيرادات بلغت 7,491 ألف جنيه، والعمل من بطولة ياسمين رئيس، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، وبيومي فؤاد، ومحمد أسامة أوس أوس، وسماء إبراهيم، ومصطفى سعفان، وإسماعيل فرغلي، وياسر الطوبجي، ومحمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف وليد خيري، ومحمد إسماعيل أمين وبيبو، وإخراج رامي رزق الله، وإنتاج AKA ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى.

وحقق فيلم "الدعوة عامة" تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامى كيمز، ومن إخراج وائل فرج، إيرادات حوالي 3,886 ألف، ويشارك فى بطولته أحمد الفيشاوي، وأسماء أبو اليزيد، ويجسد عبد الرحمن شخصية شاب يتشاجر مع أمه، فتنقلب حياته تماما، فى إطار الكوميديا والإثارة.