10 محطات من حياة هشام سليم.. ترك كرة القدم وانتقد الخطيب

محطات من حياة هشام سليم

الخميس 22 سبتمبر 2022 | 01:42 مساءً
هشام سليم
هشام سليم
كتب : ياسمين أحمد

رحل عن عالمنا الفنان هشام سليم صباح اليوم الخميس 22 سبتمبر بعد صراعه مع مرض السرطان، إذ عانى كثيرا في الأيام الأخيرة من حياته، وتسبب خبر وفاته في خلق حالة من الحزن بالوسط الفني وكافة جمهوره ومحبيه، ومن المقرر أن تقام الجنازة عصر اليوم من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد وسيدفن في مقابر العائلة، وخلال التقرير التالي نرصد أبرز 10 أحداث في حياة هشام سليم.

دراسته

هشام سليمهشام سليم

تخرج الراحل هشام سليم من معهد السياحة والفنادق في عام 1981، ودرس الفن بالأكاديمية الملكية للفنون بـ لندن.

كرة القدم في حياة هشام سليم

كانت بدايات هشام سليم لاعبا لكرة القدم، لكنه لم يتمكن من الانتظام في التدريبات بسبب الدراسة، فاضطر اختيار الدراسة والابتعاد عن كرة القدم، وقال عن أبيه:« مفيش مقارنة.. صالح سليم نموذج لا يتكرر.. مهما كنت وصلت لشىء في الكرة لن أصل إلى ما وصل إليه صالح سليم.. حتى الآن لم يصل أحد إلى مجد صالح سليم.. لكن فى الفن أنا أحسن».

بداية مشواره الفني

هشام سليمهشام سليم

دخل الفنان هشام سليم عالم التمثيل في عمر الـ 14 عاما، وكان فيلم «إمبراطورية ميم» اكتشافا لموهبته، ثم توالت الأدوار بعد ذلك وشارك في أهم الأعمال الدرامية والسينمائية.

زواج هشام سليم

دام زواج هشام سليم في المرة الأولى 14 عاما ث انفصلا وأنجب 3 فتيات:«نور، قسمت، زين الشرف»، وجمعته قصة حب بزوجته الثانية نادية الغالب سعودية الجنسية وتزوجا في 2004.

قصة ابنة هشام سليم وخضوعها لعملية التحول

هشام سليم وابنتههشام سليم وابنته

من المواقف التي لقت جدالا كبيرا في حياة الراحل هشام سليم، قصة خضوع ابنته لعملية التحول الجنسي، وقد كشف الراحل عن تعرض ابنته نورا لعملية تحول جنسي كي تصبح ذكرا وأصبح اسمها نور، وعبر عن ذلك قائلا:« بنتي نورا بقت ابنى نور وربنا اللي عايز كده وهي بتتحول جنسيا حاليا، وأنا مستغربتش أبدا أنها تتحول جنسيا لأنها من ساعة ما اتولدت وأنا كنت شايف إن جسمها ولد وكنت علطول بشك في الحكاية دي».

مهاجمة هشام سليم لـ حسن حمدي

من المحطات التي أثارث الجدل في حياة هشام سليم مهاجمته لـ حسن حمدي وهو الرئيس الـ 13 للنادي الأهلي، إذ قال الراحل إن والده وأخاه صالح سليم قالا له قبل وفاتهما:« "أنا مش خايف على النادى الأهلي غير على 40 مليون جنيه سايبهم في الخزنة»، موضحًا أنه بعد 6 شهور خرج حسن حمدى وقال: «الخزنة مفيهاش فلوس».

وأضاف هشام سليم:« محدش عارف الفلوس دي راحت فين، وأنا لا أذم في حد، ولكن واقع حصل واتقال لي.. لم يكن معنا عضوية بالنادي الأهلي، ووالدي رفض أن يكون لنا عضوية في النادي خلال فترة رئاسته النادي».

انتقاد هشام سليم للخطيب

هشام سليم والخطيبهشام سليم والخطيب

شن هشام سليم هجوما شرسا على رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، مشيرا إلى أن أزمته مع نادي القرن تكمن في مجلس الإدارة وليس الجماهير، وقال سليم في إحدى اللقاءات التلفزيونية:« مشكلتي مع إدارة الأهلي، لدي بعض التحفظات على الخطيب من الناحية الإدارة، وأظن أن الأيام أثبتت صحة كلامي، خاصةً أنه لا يمتلك الخبرة الكافية ولم ينجح في أي ملف أداره».

رحلة مرضه

قبل وفاته تعرض الفنان هشام سليم لوعكة صحية، بعد إصابته بالسرطان في مايو الماضي وكانت آخر تصريحاته:« :« أنا الحمد لله كويس وكله تمام الحمد لله، وبيتهيألي السرطان اللى بتقولوا عليه دلوقتى أحسن من كوفيد والحاجات اللى بتضيع البني آدمين فى 3 أيام، كل اللى يجيبه ربنا كويس وأنا بخير لحد دلوقتي والحمد لله وقاعد في السخنة».

أبرز أعماله الدرامية والسينمائية

هشام سليمهشام سليم

شارك الفنان هشام سليم في العديد من الأفلام والدراما التلفزيونية من أبرزها:كلمة سر، إمبراطورية ميم، اسم مؤقت، حرب الجواسيس، في إيد أمينة.

آخر أعماله

يعد مسلسل هجمة مرتدة آخر أعمال الفنان الراحل هشام سليم، وشاركه البطولة الفنانة هند صبري وأحمد عز في رمضان 2021.