كأنه مشهد في فيلم.. تفاصيل حريق ناطحة سحاب في الصين (فيديو)

الاحد 18 سبتمبر 2022 | 03:10 مساءً
حريق ناطحة سحاب في الصين
حريق ناطحة سحاب في الصين
كتب : إيمان علي

تفاصيل حريق ناطحة سحاب في الصين تصدرت المشهد على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية، بعد انتشار فيديو مروع يظهر لحظة حريق ناطحة سحاب في الصين، بشكل مأساوي، جعل الجميع يشعرون وكأنهم جزء من فيلم أكشن من إنتاج هوليود، بسبب المشاهد غير العادية.

وفي السطور التالية نستعرض حريق ناطحة سحاب في الصين والتي أثارت اهتمام العالم في اليومين الماضيين، مع زيادة معدلات البحث عنها عبر محركات البحث العالمية.

تفاصيل حريق ناطحة سحاب في الصين

وفي الساعات الماضية، شهدت مدينة تشانغشا الواقعة في وسط الصين، نشوب حريق ضم في مبنى ناطحة سحاب عملاقة، وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل الإعلام، ألسنة الدخان الكثيفة وهي تتصاعد في السماء من المبنى، في حين كانت النيران تلتهم عشرات الأدوار دون توقف.

أقرأ أيضا

إخماد حريق نشب بشقة سكنية بمنطقة القاهرة الجديدة

السيطرة على حريق نشب بشقة سكنية فى العياط

وكشفت الجهات الأمنية أن الحريق طال ناطحة السحاب الواقعة في تشانغشا عاصمة مقاطعة خونان، التي يبلغ عدد المقيمين في ها نحو 10 ملايين شخص، وأن النيران شبت في مكاتب تابعة لشركة الهاتف تشاينا تليكوم، ما جعل السلطات تدفع بفرق الإطفاء لتقديم يد العون من حيث إطفاء النيران وإغاثة الضحايا.

ضحايا حريق ناطحة سحاب في الصين

وقال جهاز الإطفاء في مقاطعة خونان إن النيران أتت على المكون من 42 طابقا والذي يصل ارتفاعه إلى 218 مترا، مضيفة أن الحريق بدأ في جدار خارجي للمبنى، لافتًا إلى أن فرق الإنقاذ نجحت في إطفاء الحريق بعد تلقي أول مكالمة استغاثة في الساعة 15,48، بينما لم يتسبب الحادث في سقوط ضحايا.

من جهتها أكدت تشاينا تليكوم التي اشتعلن مكاتبها في الحريق، في رسالة على موقع ويبو، أن الحادث لم يتسبب في سقوط ضحايا، وقالت إنه "تم إخماد الحريق قرابة الساعة 16,30" كما طمأنت العملاء أن الاتصالات الهاتفية لم تنقطع بسبب الحريق. 

اقرأ أيضا