تحول المخلفات لأجمل الأنيتكات برائحة القهوة.. قصة "هزار " التى اشعلت مواقع التواصل

فن إعادة التدوير

السبت 17 سبتمبر 2022 | 10:30 صباحاً
كتاب برائحة القهوة
كتاب برائحة القهوة
كتب : ياسمين أحمد

كتب برائحة القرفة والقهوة مزينة بتفاصيل تبدو وكأنها مجسمات ثلاثية الأبعاد، تشجعك على القراءة والكتابة وبمعرفة مصدرها ستصاب بالدهشة، لأن تلك اللوحة الفنية عبارة عن فن إعادة التدوير.

فن إعادة تدوير المخلفات القديمة

كتب برائحة القهوةكتب برائحة القهوة

كتاب القرفةكتاب القرفة

هزار فاضل السيدة السورية انفردت بموهبة فريدة من نوعها وهي قدرتها على خلق من المخلفات قديمة أجمل الأنيتكات بالإضافة لكتاب برائحة القهوة الذي لاقى صدى وإقبالا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

موهبة هزار التي لا تقدر بثمن

صندوقصندوق

تروي «هزار» تفاصيل حكايتها لـ بلدنا اليوم قائلة:«لما سافرت لمصر انشغلت بالدراسة الجامعية، التحقت بكلية الآداب قسم تاريخ، ولما اتخرجت رجعت لممارسة الهواية يلي كانت نعمة من الله وهدية لا تقدر بثمن».

الأدوات التي تستعملها هزار

القارورةالقارورة

من أبرز الأدوات التي تستعملها هزار لإعادة التدوير قارورة الماء للمحافظة على البيئة، وتزينها بألوان الإكرليك وعجينة التشكيل وورق الذهب وتتابع:« المواد لا تعد ولا تحصى ولكل تكنيك أدواته الخاصة، والحمد لله في مصر كل شي متوفر وفي معاملة راقية من أصحاب المحلات، ومن ألوان للمكتبات».

تحويل قارورة الماء لكتب برائحة القهوة

تحويل القارورة لكتابتحويل القارورة لكتاب

من أكثر المنتجات التي لقت تفاعلا كبيرا تحويل القارورة لكتاب، وكتاب رائحة القهوة والقرفة، وتتابع:« الفكرة بالأساس تكنيك اتعلمته مع مدربة روسية كان على تابلو، وأنا حبيت اعمل فكرة جديدة، بحيث يكون التكنيك على كتاب ولما تفتحيه عبق القرفة والقهوة الحقيقية تفوح منه».

قدرتها على التوفيق بين المنزل والعمل

لوحة فنيةلوحة فنية

استخدمت هزار القهوة والقرفة والياسنون لرائحتهم القوية والنفاذة ولكي تكون الكتب واقعية، وعن قدرتها على التوفيق بين العمل والمنزل أضافت:« كل أنثى بفطرتها لها القدرة على التوفبق بين أمورها شغلها ومنزلها وبكل سهولة هذا الفن الجميل تستطيع أن ننجزه من المنزل بتخصيص ركن له». 

اقرأ أيضا