خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة.. تنسيق الدبلومات الفنية 2022

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 12:11 مساءً
تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية
كتب : ميادة عبد الناصر

تنسيق الدبلومات الفنية يتصدر قوائم الأكثر بحثا على موقع جوجل في الوقت الحالي وذلك تزامنا مع اقتراب المدة المحددة للتسجيل والتي كان مقررا لها النصف الأول من سبتمبر الجارى ويبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة للتقديم للكليات   حيث أن  الأعداد  المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية تحدد بنسبة 10% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية.

ومن خلال السطور التالية يستعرض موقع " بلدنا اليوم " الأوراق المطلوبة وخطوات التسجيل للقبول بالكليات من طلاب الدبلومات الفنية.

الأوراق المطلوبة للتقديم

1 استمارة شهادة الدبلوم الفني الصناعى .

2- أصل شهادة الميلاد .

3- عدد 6 صور شخصية .

4 - صورة من بطاقة الرقم القومي .

5- نموذج 6 جند .

خطوات تسجيل الرغبات

سيتم اختيار رابط التنسيق الإلكترونى حسب مؤهل الطالب الحاصل عليه سواء فنى ( صناعى _ تجارى _ زراعى ) ونظام الدراسة ( ثلاث سنوات_ خمس سنوات ) . بعد الدخول على هذا الموقع 

ثم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب

ثم ادخال الرقم السري

وبعدها سيظهر بيان تأكيدى  ببيانات الطالب الخاص ثم يضغط الطالب موافق

سوف تظهر رغبات أمام الطالب يقوم باختيار منها ثم يطبع هذه الرغبات

اقرأ المزيد:

فرصة مميزة للطلاب.. تنسيق دبلوم صنايع 2022

قواعد التقديم بتنسيق الدبلومات الفنية 2022

أوضح  المجلس الأعلى للجامعات قواعد التقديم بتنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، حيث أنه سيسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة بمجموع 75 % فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم إلى تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ،للالتحاق ببعض كليات الجامعات الحكومية المصرية. 

اقرأ أيضا