السفير نادر سعد: الانتهاء من تعديلات قانون التصالح

قانون التصالح

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 08:14 مساءً
نادر سعد
نادر سعد
كتب : عمرو عدوي مقلد

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء, فيما يتم بتعديلات قانون التصالح أن يتم الانتهاء من مناقشة هذه التعديلات قبل انتهاء الشهر الجاري, وإقرارها وإحالتها لمجلس النواب للعرض.

وطمن السفير نادر سعد, خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة فضائية "صدى البلد", أن التعديلات الجديدة ستعالج أمور التصالحات الموجودة في القانون الحالي, والتي لم يكن يسمح بالتصالح فيها, فيما يخص قيود الارتفاع.

وتابع, يوجد تسهيلات في القيود على ارتفاعات البناء, إلا أنه لن يتم التصالح في بعض الأمور المتمثلة في الإخلال بسلامة المبنى؛ حفاظاً على سلامة المواطنين, مشيراً إلى أن التعديلات الجديدة ستتضمن طريقة التعامل مع من لديه مخالفات ولم يتقدم بطلبات تصالح أيضاً.

وأوضح أن رئيس الوزراء وجه الانتهاء من مناقشة التعديلات خلال الشهر الجاري, لافتاً إلى أن البرلمان يولي هذا الموضوع أهمية بالغة نظراً لما يمثله من أهمية كبرى بالكثير من المحافظات, وهذا الأمر يختص بالقانون الذي يتم تطبيقه حالياً بخصوص التصالح في مخالفات البناء.

وأكد أن الجميع سيعلم النصوص الجديدة المعدلة, والحالات التي سيت التصالح عليها, عقب إقرار رئيس الوزراء لهذه التعديلات, مشيراً إلى أن تطبيق أي قانون يفتح المجال لفتح ثغرات لم نكن لنتبينها من مجرد المناقشة, والنصوص الجديدة التي سيتم إقرارها أدخلت المزيد من التسهيلات من أجل المواطنين. 

اقرأ أيضا