فنانين في قفص الاتهام للتهرب من حق الدولة

تهرب ضريبي

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 07:28 مساءً
تهرب ضريبي
تهرب ضريبي
كتب : علياء طارق

يظهر الكثير من الفنانين والمطربين على الشاشات ليكونوا مثال يحتذى به في الأخلاق الحسنة والفضيلة لكثير من الناس، ولكن الكثير منهم في الحقيقة على غير ذلك ويكونوا مثال للفساد والأخلاق السيئة.

فا في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الشخصيات من الفنانين والمطربين في دائرة الاتهام بتهربهم من إعطاء الدولة حقها على الرغم من تحقيقهم المكاسب الباهظة من عملهم في خيراتها، ومن هؤلاء..

_ الفنان "أحمد آدم"

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي بالتجمع الخامس، بتأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم، إلى جلسة 3 أكتوبر، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب، وصدر الحكم برئاسة المستشار معتز صادق، وحضور المستشار أحمد غانم وكيل النائب العام.

وتم الكشف من خلال عريضة القضية تهرب الفنان أحمد آدم من دفع 300 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على برنامج " آدم شو" في فترة عام 2013، وقد أجلت نظر الدعوى في الجلسة المحددة.

_ المطرب "سامو زين"

حكمت محكمة جنح التهرب الضريبي، اليوم الاثنين، بمعاقبة أسامة الأبرص، والمعروف إعلاميا بـ "سامو زين"، بالحبس سنتين، وكفالة 100 ألف جنيه، لاتهامه بالتهرب من سداد مليون و300 ألف جنيه مصري للضرائب.

وكانت أسندت النيابة، للمتهم، أسامة محمد الأبرص، الشهير بـ"سامو زين"، تهمة التهرب من دفع الضرائب عن تعاملاته من الفترة 2014 حتى 2017، عن نشاط مطرب وممثل وإنتاج فني، إضافة إلى تعاملات منها التعامل مع بعض الفنادق والمطاعم، وبلغ قيمة الضريبة المتهرب من دفعها مليون و397 ألف و393 جنيها.

_ الفنان والدوبلير "عمرو ماكجيفر"

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، بمعاقبة المتهم"عمرو ماكجيفر" غيابيا، بالحبس سنتين مع الشغل، وكفالة 100 ألف جنيه، وتغريمه مبلغ مليون و 380 ألفا و 5 جنيهات، مبلغ مماثل لقيمة الضريبة المفروضة، وذلك لاتهامه بالتهرب من دفع الضرائب.

وأسندت النيابة للمتهم عمرو سيد محمود محمد، المعروف إعلامياً بـ" عمرو ماكجيفر" ممثل ودوبلير، وبائع قطع غيار سيارات، أنه في الفترة من 2006 إلى 2017، تهرب من دفع الضرائب والمقدرة بمبلغ مليون و 380 ألف و 5 جنيهات.

اقرأ أيضا