اليوم.. محاكمة 23 متهمًا بنشر أخبار كاذبة في قضية "خلية السلام"

خلية السلام

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 11:19 صباحاً
المحكمة
المحكمة
كتب : حسنه محمد

تباشر  اليوم الإثنين الموافق 12 سبتمبر 2022, الدائره الثالثة إرهاب, داخل محكمة جنايات أمن الدولة العليا,التى تَنَقَّضَ بمجمع محاكم طرة, جلسة المحاكمة ل 23 متهماً, فى القضية العروفة إعلامياً ب «خلية السلام».

سماع المرافعة

أثناء الجلسة الماضية فى قضية خلية السلام, أجّلت هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين محمد عمار وعلي عمارة وأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد، محاكمة المتهمين فى قضية  خلية السلام, إلى جلسة اليوم الموافق 12 سبتمبر من عام 2022, لسماع المرافعة.

تهريب هاتف محمول

أكدت النيابة العامة أثناء التحقيقات الأولية اللازمة, أعتراف احد المتهمين خلال حبسة داخل قسم شرطة السلام,كان متفق مع أحد من ذوية (أقاربة ) فى غضون زيارته له يهرب للمتهم هاتف جوال بداخل محبسة ليتمكن المتهم من مراسله والتواصل مع ذوية, فاستولى على هذا الهاتف عدد من المتهمين الموجودين معه داخل الحجز وتمكنه من سرقه هاتفة.

التحقيقات

كما صرحت أيضا تلك التحقيقات  أن المتهمين لم يستكفو بذلك بل عقدوا النية والتدليس  واتفقو مع بعضهم البعض على إحداث إصابات ببعضهم فى أماكن متفرقة من أجسادهم بعملة حديديه معدنية  بحُجَّة  أنهم تعرضو للتعنف والضرب داخل القسم المحبوسين داخلة,  وبإستجوابهم أقروا بأنهم صوّروا  مقطع فيديو يشير لهذة الإصابات مدعين تعرضهم للتعذيب داخل القسم من قبل ضباط الشرطة وذلك عكس الحقيقة تماماً.

 وبالفحص والتحريات التى أجراتها الأجهزة الأمنية حول الواقعة، تبين  أنَّ المتهمين المحبوسين وعددهم  4 محبوسين على ذمة قضايا أخرى، اشتركوا في ذلك المخطط، وادعوا أنَّهم تعرضوا للتعذيب داخل حجز قسم شرطة السلام، والغرض من ذلك هو بث الشائعات والتدليس ضد الدولة وإحداث الفتنة فى الدولة, وكون إظهارهم لهذا التعذيب المزيف داخل قسم الشرطة يعد خلاف للحقيقة تماماً.

كما أقر المتهمون أمام النيابة العامة، أنَّهم هم من أحدثوا الإصابات ببعضهم البعض بتحريض من آخرين داخل البلاد وخارجها، وجرى ضبط الهاتف المحمول المستخدم في التصوير.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .