إليك خطوات تقديم تظلمات التموين 2022 للدعم الاستثنائي

السبت 10 سبتمبر 2022 | 10:30 مساءً
الدعم التمويني
الدعم التمويني
كتب : غادة على

الكثير من المواطنين من فئات محدودي الدخل، يبحثون خلال الأيام الماضية عن خطوات تقديم تظلمات التموين 2022 للدعم الاستثنائي، حتي أصبحت تلك الكلمات ضمن قائمة الأكثر بحثاً على جوجل.

ومن جانبها كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مديريات التموين بالمحافظات ستتلقي تظلمات فئة واحدة من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه ، وحددت تلك الفئة وهم المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.

الأوراق الهامة المطلوبة من الراغبين في تقديم التظلم

وهناك العديد من الأوراق الهامة المطلوبة من الراغبين في تقديم التظلم من أجل الحصول على دعم التموين الاستثنائي وهي كالآتي:_

- تقديم الأوراق التي تفيد بحصول المواطن على معاش تكافل وكرامة.

- هناك أيضا تقديم بون صرف الخبز بشرط ألا يحتوي على رسالة صرف الدعم الاستثنائي.

-والي جانب ذلك صورة البطاقة التموينية.

إقرأ أيضا:_

تخفيضات هائلة.. معرض أهلا مدارس 2022

الشروط والأوراق المطلوبة.. طريقة التسجيل في تكافل وكرامة 2022

ومن جانبها تقوم مديرية التموين التابعة بنظر التظلم فى الحال ، وكذلك إدراجه على الصرف في الشهر التالي.

ومن المتعارف عليه أن قيمة الدعم الاستثنائي للتموين تبدأ من 100 جنيه لأصحاب البطاقات التموينية ذات الأسرة الواحدة كما تم الإعلان فى السابق ، فى حين بلغ عدد المستحقين 7.657 مليون بطاقة تموينية ، على أن يستمر صرف الزيادة التموينية لمدة الزيادة لمدة 6 أشهر كاملة.

أماكن تقديم تظلمات التموين

أما عن أماكن تقديم تظلمات التموين ، فمن المتعارف عليه أنه يتاح للمواطنين تقديم تظلماتهم من خلال مديريات التموين بالمحافظات المختلفة وكذلك أيضا مراكز الخدمة الموحدة، وذلك بالتزامن مع تسلم المكاتب والإدارات التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن طريق مديري المديرية ويتم ذلك بشكل أسبوعي.