الزراعة: وصول أول شحنة بصل مصرية إلى باكستان فى هذا الموعد

الزراعة تزف بشرى سارة بشأن محصول البطل المصري

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 11:54 صباحاً
تصدير البصل
تصدير البصل
كتب : تغريد علام

أحدثت مصر خلال الفترة الماضية طفرة كبيرة فى المجال الزراعى، من حيث اكتفاء أسواقها المحلية وزيادة صادراتها للخارج.

وفى هذا السياق أشاد رئيس الحجر الزراعي أحمد العطار، بما أحدثته مصر من طفره كبيرة وواسعة في الصادرات الزراعية المصرية من حيث الكميات والمستوى والجود، وذلك بشهادة المنظمات العالمية في صادرات مصر من الحاصلات الزراعية.

وتابع رئيس الحجر الزراعي خلال تصريحات تلفزيونية، قائلا أن الصادرات الزراعية المصرية فى زيادة مستمرة خلال الفترة الحالية ومن 4 سنوات ماضية أيضًا.

وأعلن "العطار" عن نسبة الصادرات الزراعية المصرية قائلا انها وصلت إلى 5.5 مليون طن في العام، وذلك بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي، أن الدولة نجحت في فتح ما يزيد عن 60 سوقا بالخارج، خلال الـ 4 سنوات الماضية، منوها بأنه تم افتتاح سوق لتصدير البصل المصري في باكستان، وذلك يتم لأول مرة.

وأشار أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، إلى أن أول شحنة ستصل اليوم إلى باكستان، موضحا: نستهدف فتح أسواق عالمية في دول كبيرة، منوها بأن تلك الأسواق بمثابة شهادة ثقة بالمنتج المصري.

ولفت رئيس الحجر الزراعي، إلى أنه تم تطوير وتطبيق منظومة التكويد بشكل كامل منذ عام، وتم تطبيق تلك المنظومة على أهم 8 محاصيل زراعية، ونستهدف إدخال 15 محصولا بحلول 2023.

اقرأ أيضا