زلزال بقوة 5.2 بمقياس ريختر يضرب اليونان

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 05:05 مساءً
زلازال نيوزيلندا
زلازال نيوزيلندا
كتب : فاطمةأبوحسن

ناشدت الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث في منطقة جزر مينتاواي بمقاطعة سومطرة الغربية، الناس إلى توخي اليقظة ضد توابع الزلزال المحتملة بعد وقوع زلزال بقوة 6.1 درجة ضرب المنطقة أمس الاثنين.ووقع زلزال بقوة 5.2 بمقياس ريختر في اليونان، لينضم إلى سلسلة من الزلازل التي تتعرض لها دول العالم.بقوة 5.2 بمقياس ريختر.

وقامت الوكالة بنقل  أنباء آنتارا الإندونيسية عن عبد المهاري نائب رئيس مركز بيانات ومعلومات واتصالات الكوارث " تكثف الوكالة الإقليمية في منطقة جزر مينتاواي المراقبة.

 أما بالنسبة للوضع الحالي، فهو آمن وتحت السيطرة، وإذا كان هناك أي تطور (من حيث) المعلومات عن الوضع، فسيتم تحديثه بانتظام" .

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن عبد المهاري نائب رئيس مركز بيانات ومعلومات واتصالات الكوارث " تكثف الوكالة الإقليمية في منطقة جزر مينتاواي المراقبة، أما بالنسبة للوضع الحالي، فهو آمن وتحت السيطرة، وإذا كان هناك أي تطور (من حيث) المعلومات عن الوضع، فسيتم تحديثه بانتظام" .

وأوضح مهاري إن فريق عمل جزر مينتاواي أجرى تقييمًا ميدانيًا وتنسيقًا مع الأطراف ذات الصلة، 

أشار أن "نتائج التقييم الأولي أظهرت حدوث أضرار طفيفة في المباني في جزيرة سيبيروت على شكل شقوق في الجدران وبعض أجزاء السقف، وحتى الآن ، لم ترد تقارير عن وقوع إصابات

اقرأ أيضا