اليوم.. أبرز المحاكمات التي تشغل الشارع المصري

قضايا ومحاكمات اليوم

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 10:51 صباحاً
محكمة
محكمة
كتب : علياء طارق

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم الأربعاء، العديد من المحاكمات والقضايا التي شغلت الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الماضية.

 اليوم.. محاكمة ربة منزل متهمة بالجمع بين زوجين في المقطم

تعقد محكمة جنح المقطم، اليوم الأربعاء، للنظر في محاكمة ربة منزل وعشيقها، في القضية المعروفة بـ الجمع بين الأزواج.

كانت النيابة العامة بجنوب القاهرة، قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد ما اعترفت المتهمة الأولى خلال التحقيقات بأن المتهم الثاني زوجها عرفيا وليس عشيقها كما ادعى زوجها الرسمي.

  اليوم.. محاكمة 23 متهما في قضية "خلية السلام"

تقوم الدائرة الثانية إرهاب، اليوم الأربعاء، بالنظر في محاكمة 23 شخص، لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة بالسلام في القضية المعروفة ب"خلية السلام"، برئاسة المستشار محمد حماد.

وكانت النيابة العامة طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي توصلت لاشتراك أربعة متهمين محبوسين على ذمة قضايا أخرى في مخططٍ الغرض منه ادعاء تعرضهم للتعذيب بحجز قسم الشرطة على خلاف الحقيقة، وأنهم أحدثوا إصابات بأنفسهم بقطع معدنية بتحريض من آخرين داخل البلاد وخارجها؛ لإحداث زعزعة فيها، وإثارة الفتن وبث الشائعات بها من خلال تصوير المقطع المتداول المدعى فيه من بعض المحبوسين بالقسم تعذيب ضباط الشرطة لهم، وقد تم ضبط الهاتف المستخدم في التصوير.

  اليوم.. محاكمة متهم بخلية داعش العجوزة

تنظر الدائرة الثانية إرهاب بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"داعش العجوزة"، برئاسة المستشار محمد حماد.

وكانت النيابة اتهمت الجناة بأنهم في غضون الفترة من 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر، وانضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع وأيضا الثاني عشر مولوا جماعة إرهابية بأموال ومعلومات بقصد استخدامها فى جرائم إرهابية.

 اليوم.. محاكمة متهم بقضية خلية متفجرات المطرية

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، اليوم الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة متهم بإمداد الجماعة الإرهابية بمواد مفرقعة وذخائر وقذائف صاروخية وأر بي جي، مع علمه باستخدامها في أعمال إرهابية، المعروفة بقضية "خلية متفجرات المطرية"، برئاسة المستشار محمد حماد.

وكان أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي 4 متهمين بينهم صحفي إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامهم بإمداد الجماعة الإرهابية بمواد مفرقعة وذخائر وقذائف صاروخية، وأر بي جي مع علمهم باستخدامها في أعمال إرهابية تخل بالأمن الوطني وتكدر السلم العام.

  اليوم.. إعادة محاكمة متهم بقضية "أحداث عنف البساتين"

تنظر الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار محمد حماد، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة متهم بأحداث عنف البساتين.

وكانت وجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم في عدة تهم منها، الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتظاهر بدون تصريح، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وتكدير السلم العام وترويع المواطنين وحرق سيارات تابعة للشرطة.