رئيس مجلس الوزراء العراقي يطالب الصدر بدعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 05:04 مساءً
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي
كتب : ندي بدر

دعا مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بدعوة المتظاهرين إلى الانسحاب من المؤسسات الحكومية. 

وقال رئيس مجلس الوزراء العراقي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، إن التطورات الخطيرة التي جرت اليوم من اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخول مؤسسات حكومية، تؤشر إلى خطورة النتائج المترتبة على استمرار الخلافات السياسية وتراكمها.

وأضاف الكاظمي، أن تجاوز المتظاهرين على مؤسسات الدولة "يعد عملاً مداناً وخارجاً عن السياقات القانونية"، داعياً مقتدى الصدر الذي طالما دعم الدولة وأكد الحرص على هيبتها واحترام القوى الأمنية، إلى المساعدة في دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية.

وأشار الكاظمي، أن تمادي الخلاف السياسي ليصل إلى لحظة الإضرار بكل مؤسسات الدولة لا يخدم مقدرات الشعب العراقي، وتطلعاته، ومستقبله، ووحدة أراضيه، وجدد الكاظمي دعوته إلى ضبط النفس من الجميع، داعياً المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء والالتزام بتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات الرسمية وأرواح المواطنين.

 وقد أعلن زعيم التيار الصدري بالعراق في وقت سابق اليوم الإثنين، الاعتزال النهائي للعمل السياسي بالبلاد، وغلق كافة المؤسسات التابعة له.

اقرأ أيضا