إنذار بالطاعة ضد زوج ناشز | اعرف حكاية الطرفين.. فيديو

انذار بالطاعة

السبت 27 اغسطس 2022 | 08:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، واقعة تقديم زوجة إنذار بالطاعة لزوجها الطبيب، تتهمه بالنشوز. 

أكدت إيمان محسن المحامية بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، والوكيل القانوني لـ الزوجة التي تقدمت بـإنذار طاعة ضد زوجها الطيب، أن السند القانوني الخاص بنشوز الزوج موجود، فهناك نشوز للرجل، لـ المرأة كما هناك نشوز من المرأة للرجل.

وأكدت محامية الزوجة التي تقدمت بـإنذار طاعة ضد زوجها، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن السند موجود في القرآن الكريم أيضًا "وإن امرأة خافت من بعلها نشوزا أو إعراضا فلا جناح عليهما". وما فعلته الزوجة ليس معارضا مع أمور الدين. 

وأشارت إلى أنه في حالة الخروج عن الأمور الطبيعية من أحد الزوجين يعتبر الطرف الذي خرج، معترضًا " ناشز"، ويحق لـ الطرف الآخر رفع قضية عليه لمعرفة وضعه.

وأضافت  إلى أن الزوجة تريد الوصول لـحل ودي، وتريد أن تعيش مع أولادها، وأن يتم تربية أولادها الأربعة في بيئة واحدة، ولا يوجد تفرقة بين الأولاد، مؤكدة :" هو واخد الأولاد وهي واخدة البنات ودا شيء  الزوجة رفضاه".

وأردفت أن الزوجة لا تريد مشكلة وتريد أن تعيش، وتقوم بتربية أولادها، أو يتم تطليقها وتحصل على أولادها بالكامل، وهي موافقة على التنازل عن حقوقها مقابل أن تأخذ أولادها.

وكشفت :" هناك إجراءات تتم الآن بـمحكمة الأسرة لـإثبات نشوز الزوج، ويتم حل تلك المشكلة ".

اقرأ أيضا