الزراعة: نطبق منظومة التكويد لضمان جودة المنتج.. فيديو

القطاع الزراعى

الجمعة 26 اغسطس 2022 | 09:10 مساءً
متحدث الزراعة محمد القرش
متحدث الزراعة محمد القرش
كتب : بلدنا اليوم

تواصل وزارة الزراعة جهودها فى القطاع الزراعى، من حيث تنوع المحاصيل للزراعة، والاجهزة الحديثة للفلاح المصرى، والكيماويات اللازمة للمنتج الزراعى. 

وكشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة قامت بتطبيق منظومة التكويد لمراقبة جودة المنتجات، وتتبع المنتج من أول كونه بذرة في الأرض إلى أن يصل إلى الأرض، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري مع ليبيا يشهدا نموا وهناك تعاون مستمر بين البلدين، و حجم الصادرات ارتفع من 60 ألف طن إلى 80 ألف طن العام الماضي وحتى الآن تم تصدير 63 ألف طن وهناك ثقة كبيرة في المنتج الزراعي المصري.

وأ كد الدكتور محمد القرش في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن  الدولة بذلت جهودا كثيرة خلال الفترة الماضية خاصة في قطاع الزراعة، وهذا ساهم في زيادة حجم الصادرات إلى 350 منتج زراعي وصل لأكثر من 150 دولة على مستوى العالم ونصدر لدول لديها إجراءات صارمة في عمليات فحص الشحنات من بينها دول الاتحاد الأوروبي والخليج العربي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، نصدر أيضا إلى اليابان والأمريكتين، مما يؤكد سلامة المنتجات الزراعية المصرية، نافيا خروج أي شحنات زراعية إلى ليبيا خلال الفترة الماضية. 

اقرأ أيضا