الزراعة: نغطي 100% من انتاج تقاوي القمح محليا.. فيديو

استعدادات الحكومة لزراعة القمح

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 10:44 مساءً
القمح
القمح
كتب : بلدنا اليوم

تواصل الحكومة جهودها فى زراعة القمح، حيث أصبحت أنواع القمح كثرة فبعضا ينتج أكثر وبعضها لا يحتاج مياة كثيرة وبعضها فى يحتاج تكالف أكثر. 

وقال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة ، تعقيبا على الاستعداد بتوزيع تقاوي القمح على المزارعين، إن الوزارة حريصة على توفير كافة مستلزمات المزارع المصري، وليس التقاوى فقط ولكن الكيماويات والألات الحديثة للزراعة، وبالتالي توفير التقاوي الخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية الهامة، ومن بينها تقاوي القمح.

وتابع  محمد القرش، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن الوزارة تحقق نسبة تغطية 100% من التقاوي المحلية للقمح، من خلال الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، وهو ما يضمن وسلامة جودة الإنتاج الزراعي للفلاح.

وأشار معاون وزير الزراعة ، أن هناك تعدد كبير في أنواع التقاوي المتاحة لمحصول القمح، مشيرا إلى أن كل منطقة تجود بأنواع معينة من القمح، ولذلك تحري الوزارة على توفير الخريطة الصنفية كل عام وفقا للظروف الجوية، ضمانا للحصول على أعلى إنتاجية للفلاح المصري ولتوفير كمية كبيرة منهم.

وإستكمل القرش أن الوزارة تقوم بجهود بحثية كبيرة فيما يخص الخريطة الصنفية للقمح بالمحافظات المصرية، مناشدا الفلاحين بضرورة الالتزام بالخريطة الصنفية التي تصدرها وزارة الزراعة والمقامة على أبحاث علمية متعددة من خبراء ومهندسين زراعيين .

وأكد أن الوزارة تنسق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتحديد الأسعار التحفيزية للفلاحين ، قبل موسم الحصاد .

ولفت إلى أن التقاوي المعتمدة والجيدة ترفع من إنتاجية الأرض بنسبة تصل لأردبين زيادة في الفدان، متابعا: "الاعتماد على التقاوي الجديدة يضمن انخفاضا لنسبة الإصابة وزيادة الإنتاج والن

والمحصول ". 

اقرأ أيضا