لـ4 فئات فقط.. التموين تعلن زيادة السلع التموينية 400 جنيه مرة واحدة

زيادات التموين الجديدة

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 04:21 صباحاً
السلع التموينية
السلع التموينية
كتب : شروق صبري

زيادة التموين، من الموضوعات التي تصدرت الترند لفترة طويلة منذ إعلان الحكومة عن توفير سلع تموينية إضافية على بطاقات التموين.

موعد زيادة السلع على بطاقات التموين

ومن المقرر أن تكون الزيادة المتوقعة على التموين حسبما أعلنت الحكومة بداية من شهر سبتمبر المقبل، بمبالغ تتراوح ما بين 100 و200 و300 جنيه، طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

عدد المستحقين لزيادة السلع على بطاقات التموين

وفي الوقت الذي يعتمد فيه نسبة كبيرة من جموع المصريين على التموين أعلنت الحكوم عن الفئات المستحقة لصرف زيادة التموين الجديدة، وهم 9 ملايين و100 ألف أسرة، باعتبارها الأسر الأكثر استحقاقا للدعم.

الأسرة المستحقة زيادة السلع على بطاقات التموين

من المقرر أن يبدأ صرف الزيادة مع التموين الشهري الخاص بشهر سبتمبر 2022، لكل أسرة يقل معاشها عن 2500 جنيه، وكل أسرة يقل دخلها الشهري عن 2700 جنيه، وأصحاب معاش تكافل وكرامة، وأيضا أصحاب بطاقات التموين من الأرامل والمطلقات.

اقرأ أيضا

من 100 إلى 300 جنيه.. جميع تفاصيل زيادة التموين الجديدة

السلع الجديدة على بطاقات التموين

فيما يتعلق بالسلع الجديدة على بطاقات التموين، فقد أعلن وزير التموين، أنه سيتم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، كما سيتم صرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف كيلو أرز للبطاقة اللى بيقل عدد أفرادها عن أربعة، و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر، وسيتم صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 ، وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

موعد انتهاء مدة تحديث البطاقات التموينية

وعلى صعيد آخر فقد اقترب موعد انتهاء مدة تحديث البطاقات التموينية، حيث يغلق الباب 30 أغسطس الجاري. 

اقرأ أيضا