التعليم.. أكثر من 30 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائجهم في الثانوية العامة.. فيديو

نتيجة تظلمات الثانويه العامه

السبت 20 اغسطس 2022 | 10:15 مساءً
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
كتب : بلدنا اليوم

ينتظر الكثير من طلاب الثانوية العامة نتيجة تقديم التظلم، آملين في حصولهم على درجات إضافية لهم،و أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية الاستعلام عن التظلم إلكترونيًا عبر موقع التقديم.

قال الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات بوزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»،، إن أكثر من 30 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائجهم في الثانوية العامة، وهذا لا يمثل قلق للوزارة مقارنة بأعداد طلاب امتحانات الثانوية العامة، حيث رسب 10 آلاف طالب في الامتحانات.

وأكد رمضان،  أن 90% من الطلاب أكدوا أن ليس لهم حق في التظلمات ونتائجهم سليمة، والبعض الآخر شكك في النتيجة.

وأكد إلى أنه تم فتح الموقع الإلكتروني للوزارة و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة، وناشدا أولياء الأمور  لا يتوجهوا إلى مقر التظلمات إلا بعد الحصول على رسالة من الوزارة.

وأشار أن معظم الطلاب الذين جاءوا إلى مقر التظلمات بدون موعد  وهذا أدى إلى حدوث زحام شديد، وقال يوجد مقار لتقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وشدد مدير المركز القومي للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، على أنه يجب أن يلتزم  كل طالب بموعد الرسالة المخصصة من الوزارة، ومقر التظلمات المخصص له، قائلا: «مازلنا نفحص نتائج طلاب الثانوية العامة مع الاستمرار في تلقي التظلمات».

وقدم الشكر  إلى وزارة الداخلية والجهات المعنية على تأمين المقار الخاصة بالتظلمات والتعامل بود واحتواء الطلاب وامتصاص غضبهم.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل كالآتي:

- الدخول على موقع نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022.

- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- وستظهر أمام الطالب نتيجة تظلم الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أنَّه يحق للطلاب الراسبين الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني وتقدموا بطلب تظلم عليهم التوجه اليوم السبت الموافق 20 أغسطس الجاري إلى المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر للاطلاع دون تحديد موعد.

وللطالب الذي يثبت أحقيته بالحصول على درجات إضافية بعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية 2022، استرداد قيمة الرسوم التي دفعها، وقدرها 300 جنيه عن كل مادة.

اقرأ أيضا