مكتبة الإسكندرية تعلن عن فتح باب التسجيل بالدراسات الهلينستية

الثلاثاء 02 اغسطس 2022 | 01:09 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

قامت مكتبة الإسكندرية بواسطة مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، بالإعلان عن فتح باب التسجيل ببرامج الدبلومات التخصصي والماجستير والدكتوراة في الدراسات الهلينستية بجامعة الإسكندرية، وبدأ فتح باب التسجيل أمس وسيتم غلق باب التسجيل 15 أغسطس الجاري.

وتقوم مكتبة الإسكندرية لأول مره عن فتح باب التسجيل للدكتوراة في الدراسات الهلينستية، وذلك للخريجين الحاصلين على درجة الماجستير في الدراسات الهلينستية أو فرع تخصصي بالجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

ويعد دبلوم التخصصي والماجستير والدكتوراه في الدراسات الهلينستية، هو نتائج بالتنسيق مكتبة الإسكندرية مع جامعة الإسكندرية ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية، والتي يتم تدريس الدبلومة باللغة الإنجليزية.

كما يوفر مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتنسيق مع مؤسسة فاردينويانيس منحة بنسبة 75% من الرسوم الدراسية للمتقدمين، وذلك وفقاً لشروط والأحكام، ومن يسجل يشترط عليه ليحصل على درجة الماجستير أن يكون طالبا حاصلاً على الدراسات اليونانية والرومانية أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المعترف بالمجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة ليسانس الآثار، وذلك بتقدير العام جيد ليتمكن من التسجيل والحصول على درجة ماجستير.

بينما الطالب الحاصل على بكالوريوس أو ليسانس في تخصصات أخري، متاحة له عمل دبلومة تخصصي في الدراسات الهلينستية قبل التسجيل لدرجة الماجستير.

اقرأ أيضا