عقب إصابته بالسرطان.. وزارة الصحة تتكفل بعلاج المخرج علي عبد الخالق

الاحد 24 يوليو 2022 | 07:48 مساءً
كتب : سعاد محمد

كشف الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي عن تكفل وزارة الصحة بعلاج المخرج علي عبد الخالق بعد إصابته بالسرطان.

وشكر الأمير أباظة، الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة لشمول المخرج علي عبد الخالق برعايته وإصدار قرار العلاج.

وكتب الأمير أباظة عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك منشورا جاء فيه : "كل الشكر والتقدير للدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة لشمول المخرج الكبير الأستاذ علي عبد الخالق برعايته وإصدار قرار العلاج، تمنياتي بالشفاء العاجل للمخرج الكبير".

يذكر أن المخرج علي عبد الخالق قد كشف عن تفاصيل حالته الصحية، مشيرًا إلى أنه يحتاج حقنة بـ 100 ألف جنيه شهرًا، وبقوم بعمل تحاليل بـ 30 ألف ولم يتحمل التكلفة.

وأكد علي عبد الخالق أن نقابة المهن التمثيلية مش هتقدر على تكلفة علاجي لأن عندهم حالات أكتر مني، ولكني دخلت في المرحلة الصعبة ومش هقدر على مصاريف علاجي، وعندي أمل أني أتعالج على نفقة الدولة لأن دا الحل الوحيد بالنسبة لي.

كما كشف المخرج علي عبد الخالق عن تفاصيل مكالمته مع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن القائم بأعمال وزير الصحة مهتم بحالته شخصيًا ولن يتركه بجانب دعم وزارة الثقافة له.

وأشار إلى أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة تواصل معه، وطلب إرسال التحاليل له ووعده بأن علاجه سيكون على نفقة الدولة قريبا، مضيفًا: "أكد لي أنه مهتم بحالتي وزعلان عليا ومش هيسيبني، ومندوب من وزارة الثقافة كلمني وأكدوا لي اهتمامهم بمرضي، وأنا دخلت في مرحلة مش قادر عليها وعلاجي على نفقة الدولة أملي الوحيد".