أمير أباظة يطلب من الرئيس السيسي العلاج على نفقة الدولة للمخرج علي عبد الخالق

الجمعة 22 يوليو 2022 | 02:55 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

طالب أمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة علاج المخرج علي عبدالخالق، بما يمر به من أزمة صحية على نفقة الدولة تكريمًا لما قدمه من أعمال فنية جيدة.

وكتب أمير أباظة، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،

علي عبد الخالق مخرج الافلام الوطنية

أغنية على الممر، الكافير، اعدام ميت ،بئر الخيانة، يوم الكرامة.

أمير أباظة

وتابع: يستحق العلاج علي نفقة الدولة.

بينما طالب متابعيه بالدعاء له وكتب قائلًا:" المخرج الكبير علي عبدالخالق الذي امتعنا بأفلامه الوطنية والاجتماعية الرائعة، يمر بأزمة صحية اجعلوا له نصيب من دعائكم، شفاه الله وعافاه".

أمير أباظة

علي عبدالخالق، من مواليد 1944، واتجه لعالم السينما في بداية السبعينيات من القرن الماضي، مع فيلم أغنية على الممر عام 1972 والذي تم تصنيفه ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام 1966.

فيلم أغنية على الممر، بطولة محمود مرسي، محمود ياسين، صلاح السعدني، صلاح قابيل، مديحة كامل، أحمد مرعي، تأليف علي سالم، سيناريو وحوار مصطفى محرم.

قدم علي عبدالخالق، ما يقرب من 50 عملا فنيا منها أفلام جري الوحوش، الكيف، العار، البيضة والحجر، 4 في مهمة رسمية، شادر السمك، الحقونا، اغتصاب، عتبة الستات، الكافير، يمين طلاق، الحناكيش، بونو بونو، مدافن مفروشة للإيجار، السادة المرتشون، الحب وحده لا يكفي، بنات إبليس، الوحل.