بعد فتة العيد.. نظام غذائي للتخلص من دهون البطن

الاربعاء 13 يوليو 2022 | 09:57 مساءً
كتب : آية سمير

لا يمكن أن يستطيع أحد مقاومة رائحة وطعم الفتة واللحم خلال عيد الأضحى، لذلك يفرط الكثير في تناول هذه الأطعمة مع الخوف من زيادة الوزن، التي تعتبر نتيجة طبيعية بعد الإفراط في تناول الطعام، ولهذا نستعرض في التقرير، مشروبات تساعد على الحرق السعرات الحرارية.

يعد اختيار الأطعمة المناسبة التي يجب تضمينها في نظامك لفقدان الوزن أمرًا بالغ الأهمية، فالموز من أفضل الأطعمة لإذابة دهون البطن بسرعة.

وفقًا لمايو كلينك، لدينا العديد من الأسباب التي تجعلنا نحب الموز ، خاصة عندما نحتاج إلى نظام غذائي. إنها توفر كمية صلبة من الألياف لإبقائنا ممتلئين، وتوفر مزيجًا مثاليًا من الفيتامينات والمعادن مع عدم وجود دهون تقريبًا. إنها حقًا أفضل فاكهة عندما تحتاج إلى الإسقاط قليلاً. الوزن من المنتصف ، ومعرفة كيفية تأثيره على جسمك بالضبط يساعدنا في إنشاء استراتيجية هجوم مثالية لإذابة دهون البطن.

يزيد الموز من الجراثيم المعوية

عندما تحتاج إلى البدء في الاعتناء بوزنك وحرق بعض دهون البطن ، فإن الحصول على توازن نباتاتك الداخلية يمكن أن يبدأ رحلة إنقاص الوزن بالكامل بشكل صحيح. يفعل الموز ذلك من خلال المساعدة في إدخال البكتيريا الجيدة في المعدة وتهيئة أجسامنا لفقدان بعض الوزن.

يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام

يساعد الموز على منع هذه الرغبة الشديدة من خلال تزويد الجسم بمستويات عالية من المغنيسيوم التي يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات التوتر لديك وكذلك تجعلك تشعر بالشبع.

يحسن حساسية الأنسولين

اجعل نظام التمرين أسهل

لا شيء يمكن أن يتخلص من دهون البطن مثل المجموعة الصحيحة من التمارين البدنية ، ولكن إذا لم نوفر للجسم ما يحتاجه ، فإن جهودنا يمكن أن تكون بلا جدوى. بفضل الموز ، نحصل على التغذية الصحيحة للحفاظ على نظم التدريب لدينا في حالة حركة ومتوازنة ، مما يضمن بعض النتائج الحقيقية.

وهناك أيضا مشروبات تساعد على حرق السعرات الحرارية

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على عنصر يسمى حمض الأسيتيك الذي يمنع الشخص من اكتساب الدهون في الجسم وبهذا يساعد تناوله على حرق المزيد من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى إنقاص الوزن والشعور بالشبع.

الشاي الأخضر

يعلم الجميع أن الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي، لأنه مصنوع من أوراق غير مخمرة تحتوي على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة، لهذا يفضل تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

ماء الليمون

يساعد ماء الليمون في التخلص من دهون البطن عن طريق خلط عصير الليمون في كوب من الماء، مما يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون وترطيب الجسم، كما يساعد الليمون على الهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الأخرى.

عصير الخضروات

عصائر الخضروات مثل السبانخ والبروكلي والخضروات الورقية فعالة في طرد السموم الضارة من الجسد، وفقدان الوزن، والتمثيل الغذائي بشكل أسرع، لهذا ينصح بشرب كوب كبير من هذا العصير قبل تناول وجبة الطعام مباشرة مما يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة والشعور بالشبع.

شرب الماء

يجعل الماء الجسم رطب ويحسن من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية حتى ولو كانت كمية صغيرة من الماء، ويمكن أن يساعد شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام فى تقليل استهلاك سعرات حرارية أقل مع الإحساس بالشبع.

اقرأ أيضا