الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الاربعاء 13 يوليو 2022 | 01:57 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئه العامه للأرصاد الجوية؛ إن درجات الحراره خلال هذه الأيام ستكون في المعدلات الطبيعيه او أقل بحوالي درجه مع إمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وذلك يؤدي إلى تزايد السحب وتؤدي لحجب أشعة الشمس خلال فترات النهار؛ مشيرة إلى أن الأجواء على شمال البلاد حارة رطبة وعلى جنوب البلاد شديده الحرارة.

أضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية في برنامج صباح الخير يا مصر؛ أن الاجواء خلال فترات الليل معتدلة على جميع الأنحاء في الجمهورية؛ مضيفه أن نشاط الرياح سرعته من 30 ل 40 كيلو متر؛ مضيفه أن والأمواج سترتفع بسبب نشاط الرياح من اثنين الى اثنين ونصف متر وهذا حتى يوم الجمعه مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحريه في البحر الابيض المتوسط وخصوصا السواحل المطلة على مطروح.

وحذرت منار غانم المصيفين في جميع الشواطئ المطله على البحر المتوسط من خطر ارتفاع الأمواج وخاصه في مطروح والضبعه والساحل الشمالي وبلطيم؛ منوهة من ضرورة تواجد المصيفين في المناطق الآمنة القريبة من الشاطئ.

و أشارت منار غانم إلى أن مجالات الملاحه البحريه والصيد يسمح بها في البحرين الأحمر والمتوسط ولن تتوقف أعمال الصيد و الملاحه البحريه؛ محذرة المواطنين من التعرض لفترات طويله لآشعة الشمس المباشره من الساعه 12:00 ظهراً إلى 4 عصراً.

اقرأ أيضا