ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر.. الأرصاد تحذر المواطنين على الشواطئ

الاربعاء 13 يوليو 2022 | 10:28 صباحاً
كتب : علا الجندي

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلة إن البلاد تشهد اليوم استقرارا في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، حيث نشهد اعتدالا في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية ومتوقع استمرار هذه الأجواء حتى نهاية هذا الأسبوع.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر" والمُذاع عبر فضائية " الأولى المصرية"، إنه بداية الأسبوع المقبل سنشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، لافتة إلى أنه مازال هناك ارتفاع في نسب الرطوبة مما يساعد على الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت "غانم"، أن الطقس اليوم حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري و السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد خلال فترات النهار، مؤكدة أن الأجواء معتدلة تمامًا على كافة مناطق الجمهورية خلال فترات الليل.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال فترة الليل سيكون هناك نشاط في حركة الرياح وسيؤدي إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج لـ 2.5 متر وهذا مايمثل خطرًا على المصيفين في الشواطئ.

وشددت على أهمية الوجود في منطقة أمان من الشاطئ بسبب ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

اقرأ أيضا