حديقة الحيوان تشهد إقبالا كبيرا في ثاني أيام عيد الأضحي المبارك

الاحد 10 يوليو 2022 | 01:46 مساءً
كتب : ندى بدر

شهدت حديقة الحيوان إقبالاً من المواطنين في ثاني أيام العيد رغم ارتفاع درجات الحرارة، وقد بلغ عدد الزائرين حتى الساعة الثانية عشر 14 ألف زائر وما زال الإقبال مستمراً.

وأعلن مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد فاروق، إن هناك إقبالا كبيرا على حديقة الحيوان في ثاني أيام العيد رغم ارتفاع درجات الحرارة حيث وصل عدد الزائرين 14 ألف، ويتجاوز العدد ثاني يوم العيد 50 ألف زائر بحدائق الحيوان بالمحافظات، مشيراً إلى إنه من المتوقع مضاعفة هذه الأعداد خلال اليوم الثالت من أيام العيد، خاصة حديقة الحيوان بالجيزة.

وقال فاروق، إلي وجود وسائل تفرفيه لزوار حديقة الحيوان في الجيزة مثل “طفطف” حديقة الحيوان، هو أحد العلامات المميزة في الحديقة التي من خلاله يستمتع الزوار بمختلف المواقع بالحديقة، فضلا عن خدمة التنقل داخل الحديقة عن طرق عدد 2 قطار ترفيهي وعمل مسارات للقطارين للتجول فى متعة وراحة الزائرين خلال أيام العيد لإضفاء البهجة والسعادة علي زوار حديقة الحيوان بالجيزة.

وأوضح فاروق، أن أكثر الحيوانات إقبالا من الزوار خلال اليوم الأول من عيد الأضحى هي الزرافات والشمبانزي وسيد قشطة، والمفترسات مثل السباع والنمور والفهد بالإضافة إلي نجوم الحديقة ممن يحبهم الأطفال مثل سبع البحر والفيلة، وفرس النهر “سيد قشطة”، بالإضافة إلي بيت الزواحف، فضلا عن الطيور النادر وطيور الزينة.

وأضاف مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن أحد عوامل الجذب داخل حديقة الحيوان بالجيزة هو أنها تتميز بحالة التنوع للحياة البرية في حديقة الحيوان التي تضم أكثر من 4 الآف نوعا من الحيوانات والطيور، والزواحف منها أكثر من 3 آلاف نوعا من الطيور و369 نوعا من الزواحف وبقية السلالات من الثدييات، والتي تعد أحد عناصر الجذب لزيارة حديقة الحيوان بالجيزة.

وأشاد فارق، إلى أنه تم تكثيف التواجد الأمني بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، حيث انتشر رجال الأمن داخل الحديقة لمنع أية مخالفات بالتنسيق مع شركة الأمن الخاصة التى تتولى نفس المهام دعماً للدور الأمني، والحد من بعض المخالفات لافتا إلى أن اليوم الأول شهد عدم تسجيل حالة تحرش واحدة أو مخالفات جلب مواقد طهي إلى داخل الحديقة.

اقرأ أيضا