السجن 3 سنوات لقيام ربة منزل بعرض ابنتها للبيع

الخميس 07 يوليو 2022 | 05:11 مساءً
كتب : منار الجارحي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس أحكام ما بين السجن والبراءة ل5 متهمين في الاتجار بالبشر وقيام أم بعرض ابنتها للبيع مما تسببت في وفاتها بعين شمس .

وكان الحكم بمعاقبة المتهمة الأولي "ف .م" والمتهم الثاني "إ .م" بالسجن لمدة 3 سنوات، كما أمرت ببراءة المتهمة الثالثة" ز .ج" والمتهمة الخامسة "ه .ع" ، وسجن المتهمة الرابعة "ن .م " 6 أشهر مما أسند إليهم من اتهامات .

وعقب التحريات تبين أن المتهمين جميعا تعاملوا معا بأن قامت الأولى بتسليم الطفلين "جني ، محمد " إستغلالا لسلطتها عليهم حال كونها لها ولاية عليهما والدتهما ذهبت الي المتهمين الثاني والخامسة لعرضهما للبيع بواسطة المتهمين الثالثة والرابعة، مما أسفر عن ذلك وفاة الطفلة جني.

وكشفت التحريات بأن المتهمين الأولى والثاني تسببا خطأ في موت المجني عليها الطفلة جني وكان ذلك نتيجة إهمالهم وعدم إحترازهم بأن تركت المتهمة الأولي نجلتها المجني عليها رفقة المتهم الأول دون رعاية وفي بيئة غير ملائمة لإنشغالها بنشاطها الأثم " وهو ممارسة أعمال الدعارة بمقابل مادي وبدون تمييز " ولم يحترز المتهم الثاني بكون المجني عليها طفلة فتركها دون رعاية فحدثت إصابتها لتعرضها لحادث سير ولم يتدارك إصابتها بالعلاج مما تسبب في وفاتها كما تبين بالتحقيقات.