هل قررت الاعتزال؟.. ديانا حداد تحذف صورها بعد ارتداء الحجاب

الثلاثاء 05 يوليو 2022 | 10:44 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

تميزت الفنانة ديانا حداد، بصوتها الجبالي الذي يشبه صوت القوة من خلال أغنياتها، وأمتعت الكثير بكليباتها، ولكن آثارت ضجة كبيرة بحذف كل صورها من على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

ولم تصدر ديانا حداد أي توضيح حتى الآن عن سبب حذف الصور، حيث توقعت بعض رواد السوشيال ميديا اعتزالها الفن، فيما رأى آخرون أنها ربما تمر بحالة نفسية سيئة.

جاءت خطوة حذف الصور بعد أيام من تداول صورتها بالحجاب أمام الكعبة المشرفة في مكة المكرمة.

ولدت ديانا حداد، في قرية صغيرة في جنوب لبنان اسمها بصاليم في ضيعة مغدوشة التي غنت عنها أغنية بعنوان "مغدوشة" في ألبومها جرح الحبيب الذي طرح في 2000، وهي المولودة الثالثة في عائلتها ما بين خمسة أخوه: لوليتا، داني، فادي، سمير.

و تركت ديانا حداد، وطنها بعد اندلاع الحرب فيها لتترعرع في بلدها الثاني الكويت التي ترعرعت فيها ودرست هناك مراحل عمرها في مدرسة الفحيحيل الوطنية لقبها أهلها باسم " حسن صبي " أي مشاكسة باللهجة اللبنانية من الطريف أنها كانت تحب الشوكولا في صغرها لدرجة أن جدها كان يخبأها ولكنها تعرف أين خبأها فتأكلها.

و ظهرت الموهبة الفنية لدى ديانا حداد، فجأة في عمر مبكر ثمان سنوات، حيث كانت في ذلك الوقت تغني بالحفلات الوطنية عام 1988 وذلك مع بداية حرب الخليج التي وصلت الكويت وبذلك اضطرت ديانا وعائلتها العودة إلى وطنها لبنان بعد قضائها أربعة عشر عاماً من عمرها بالكويت، بعد أن أنهت ديانا دراستها وذلك بتعلمها لبرمجة الحاسب الآلي بسنة 1992 بدأت رحلة الفن.

التقت ديانا زوجها سهيل العبدول ولد لعائلة مسلمة، واعتنقت الإسلام على يده بعد الزواج، كان مخرجاً تلفزيونياً ، وتم زواجهما في أواخر 1995 حيث كانت ديانا في التاسعة عشر من عمرها، وبما أن ديانا وسهيل كانا يعملان في مجالين متقاربين أخرج سهيل أول كليب لديانا في أغنية ساكن وتلته فيديو كليبات كثيرة آخرها صاحبي من ألبومها "أول مرة". أنجبت ديانا طفلتها الأولى صوفي في 19 يوليو 1996 وقد تم اختيار اسم صوفي من بين 4 أسماء في قرعة. وأصبح لدى صوفي الآن أخت تسمى ميرا والتي ولدت يوم 26 نوفمبر 2007

تطلّقت ديانا من زوجها سهيل العبدول في عام 2009.

أشارت، أن ارتباطها بالمجتمع الخليجى، جعلها ترتبط بعادات المسلمين، كما أوضحت ديانا حداد في تصريحات تلفزيونية سابقة أنها دخلت الإسلام بعد وفاة والدتها فى شهر رمضان ومن بعدها بدأ ت الصيام والصلاة وقراءة القران، واتضح من خلال حوارت حداد أن نشأتها وتعايشها لفترة طويلة وسط المجتمع الاسلامى هو ما جعلها تقترب اكثر من الديانة الإسلامية.

طرحت ألبومها الأول" ساكن"، بعد أن إشتركت في برنامج إستديو الفن بأغنية "طير اليمامة" وذلك بعام 1992، أصدرت عدد من الأغنيات الناجحة التي تصدرت القوائم الغنائية مثل "أهل العشق، أمانيه، شاطر، اللي في بالي"، بالإضافة إلى الجنسية اللبنانية فإنها تحمل الجنسية الإماراتية التي حصلت عليها بعد زواجها من المخرج الإماراتي سهيل العبدول، وأنجبت ابنتان "صوفي وميرا"، وهما الآن منفصلان.

وكانت الفنانة ديانا حداد قد طرحت في فبراير، أحدث أعمالها الغنائية المصورة بطريقة الفيديو كليب بعنوان "سيد الحمقى"، مُجددة تعاونها مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، ومن ألحان محمد أنور وتوزيع حسام كامل، بعد أن جاءت الكلمات للشاعر محمد القاسمي.