إجراء عاجل من التموين بشأن لحوم عيد الأضحى

الاثنين 04 يوليو 2022 | 04:48 صباحاً
كتب : عمر يوسف

يستعد الشعب المصري، خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفي هذا الإطار، تكثف وزارة التموين من جهودها، لتوفير اللحوم بكافة المنافذ الاستهلاكية بالكميات المطلوبة.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيادة ضخ اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وتقوم الوزارة حاليا بطرح كميات كبيرة من اللحوم  الطازجة ومعدلات الضخ بفروع الشركات التابعة وطرح المنتجات بأسعار مخفضة 20% .

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى طرح لحوم الأضاحى بالمنافذ الاستهلاكية التابعة لها وذلك بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى السوق المحلية، كما يتم طرح دواجن مجمدة بأسعار مخفضة عن السوق المحلية، كما يتم طرح اللحوم السودانى الطازجة بسعر 115 جنيها للكيلو، والبرازيلى المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو بدلا من 90 جنيها، وكذلك طرح كميات كبيرة من لحوم الضأن، وكيلو الدواجن البرازيلى المجمدة بسعر 65 جنيه مع فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية أمام المواطنين فى الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك، وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساء.

اقرأ أيضا