السجن والغرامة للمتهم بابتزاز مريم المتوفاة بالسرطان فى الغربية

الثلاثاء 28 يونية 2022 | 02:00 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

أصدرت المحكمة الاقتصادية، بمجمع محاكم طنطا في محافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، حكمها بمعاقبة المتهم بالسجن 3 سنوات مع الشغل وكفالة 6 آلاف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً، وغرامة 100 ألف جنيه عن الاتهامات جميعاً، لابتزاز مريضة بالسرطان بنشر صور وفيديوهات مفبركة والتسبب في وفاتها.

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى فراج، والمستشارين رؤساء بالمحكمة جمال حماد، وأحمد الأدهم، محمد الفخراني، وممثل النيابة العامة عمر عبد الجليل ومحمد صلاح أمين سر المحكمة، وقد أصدرت المحكمة قرارها اليوم بعد عدة جلسات متداولة.

كانت المحكمة قررت في مطلع الأسبوع الماضي تأجيل محاكمة طالب جامعي متهم بابتزاز معلمة في وزارة التربية والتعليم وابنتيها مريم طالبة جامعية، توفيت مصابة بالسرطان، دعاء طالبة جامعية، وذلك بنشر صور وفيديوهات مفبركة لهن على مواقع التواصل الاجتماعي، لجلسة اليوم للنطق بالحكم.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تحرير أمنية الرافعي مقيمة بمركز تلا بالمنوفية، معلمة في وزارة التربية والتعليم، محضرا تتهم فيه " أحمد. خ. س، طالب جامعي"، بابتزازها وابنتيها، من خلال نشر صور خاصة لهم والتشهير بهم عبر صفحات السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنه يُصمم عناوين من مواقع تهاجم الأسرة أيضًا.

اقرأ أيضا