من هى فريال صالح الملقبة بعميدة التوك شو والتي تسببت في طلاق وتشريد تحية كاريوكا.. تفاصيل

الجمعة 17 يونية 2022 | 04:10 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

لقبت الإعلامية فريال صالح، بـ عميدة التوك شو وتربعت على عرش الإعلام المصري عدة سنوات طويلة، وتعد من أهم المذيعات في مصر، اشتهرت بأدائها المميز وبحرفية متألقة من خلال برامجها.

فريال صالح

وكانت فريال صالح، من أوائل الذين قدموا برامج التوك شو في مصر، واشتهرت بتقديم العديد من البرامج المهمة في مجال المنوعات والتسلية، التي كانت تناقش من خلالها القضايا الاجتماعية والجماهيرية، فهي من أصول صعيدية من قنا، كانت الرابعة وسط أخواتها التسع.

قدمت فريال صالح باقة كبيرة من البرامج الشهيرة التي كانت تتصدر برامج الصف الأول على شاشة التليفزيون المصري، فهي من أبناء ماسبيرو الذي عرفت من خلاله بين جمهورها ومتابعيها الذي ينتظرها في أوقات عرضها، لما تحمله من جدية ومصداقية ناقشت من خلالها

ومن أشهر برامجها:"حق الجماهير، "على فين" ، "نجوم على الهوا"، "ستديو الفن"، "اخترنا لك".

- إلى جانب التوك شو، قدمت فريال عدد من برامج المسابقات، نذكر منها: "ساعة الحظ"، "أنت وحظك"، "حاول تفتكر"، "صندوق الحظ "، "شخصيات ضاحكة".

تزوجت فريال صالح، من ضابط شرطة اسمه هاني الكموني، وأنجبت داليا وأدهم، ثم تزوجت مرة أخرى من الفنان فايز حلاوة بعد طلاقه من الفنانة تحية كاريوكا ورزقت منه بابنتها ابتهال.

حيث كانت فريال صالح، هي السبب في طلاق تحية كاريوكا، وخطف زوجها الفنان فايز حلاوة، والتسبب في تشريد كاريوكا بعد أن استولى الزوج على كل ما لديها.

فريال صالح

البداية هي تزوج فايز حلاوة، بالفنانة تحية كاريوكا، رغم أنها كانت تكبره في السن واستمر زواجهما لمدة 18 عاماً ، ولكنه استولى على أموالها وشقتها وطردها بملابس النوم ، وتزوج في شقتها وكانت قصة هذا الخلاف حديث الصحافة لفترة طويلة.

وقال الماكيير محمد عشوب، عن قصة تدخل الشيخ محمد متولي الشعراوي، لحل مشكلة كاريوكا مع فايز حلاوة ودعاهما في فندق فلسطين، وطلب من حلاوة أن يدفع لها نصف مليون جنيه نفقة متعة، فنظر حلاوة لتحية وقال لها يعني سنة المتعة تقف بكام، فغضبت تحية وشعرت بالإهانة وقذفته في وجهه بالطبق.

فريال صالح

وقال عشوب: إن شقيقه المحامي مصطفى عشوب تولى القضية التي رفعتها تحية لاسترداد شقتها، ولكنه فوجئ باتصال منها تطلب منه عدم حضور الجلسات، فاتصل هو وشقيقه بالشيخ الشعراوي لإخباره، وعندما تحدث معها وسألها عن السبب قالت له تحية: "الراجل متجوز ومعاه مراته وبنت هيروح بيهم فين، وأنا كبرت والشقة كبيرة عليا ومبسوطة في الشقة اللي أنا فيها.

وأضاف: بعد دخول تحية المستشفى للمرة الأخيرة قبل وفاتها زارها فايز حلاوة، وكانت في شبه غيبوبة وبكى إلى جوارها، وفتحت عينيها فارتمى في صدرها وبكى كالطفل وقال سامحيني وحياة النبي تسامحيني.

فريال صالح

ولدت فريال صالح، في 1 يناير عام 1941، بمحافظة قنا، وحصلت على ليسانس آداب قسم فلسفة، من جامعة الإسكندرية، وتوفيت عن عمر يناهز 71 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، بأحد المستشفيات.