قانوني لـ الفتيات: بلاش حمل فى العام الأول لارتفاع نسبة الطلاق.. فيديو

الاربعاء 08 يونية 2022 | 07:06 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور أحمد مهران الخبير القانوني، إنه يطالب كل فتاة بعدم الانجاب " حمل" فى أول عام أو عامين من الزواج، وذلك من أجل أن يكون هناك تعارف بين الزوجين.

وأضاف الخبير القانوني، خلال حواره، ببرنامج علامة استفهام، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن أعلى نسبة طلاق تتم فى العام الأول من الزواج، وهذا المؤشر خطير، أن المثل الذى يقول أربطيه بطفل، أصبحت لا تأتى ثمارها، فمعدلات الطلاق كبيرة، والشاب أصبح لا يفكر فى أن لديه طفلا ، أو لا.

كما أكد أنه ضد تجريم الزواج العرفي، معلقا :" دي تبقى مصيبة سوداء، موضحًا أن تجريم الزواج العرفي أمر غير قانوني وغير مقبول، ولا يجوز، مشيرًا إلى أن الهدف من وضع تشريع هو حماية المجتمع من خطر، يهدد أمن المجتمع، وأن هذا الأمر يكون وصل لـ مستوى ظاهرة، التى تسبب مشكلات بالمجتمع، ففى هذه الحالة يتم وضع قانون.

وأوضح أنه فى حالة تجريم الزواج العرفي، فهنا يتم محاربة شيء شرعي، مؤكدا أن هذا الأمر مخالف لـ الشريعة الإسلامية، معلقًا :" الأصل فى الزواج هو الزواج العرفي، وأن عملية توثيق الزواج بورقة حدث فى عام 1992، بعد إنشاء محاكم الأسرة.

وأشار إلى أن المقصود بالزواج العرفي، هو ما تعارف عليه الناس، وأكد أن المشكلة فى المجتمع ليست فى الزواج العرفي، ولكن المشكلة فى ثقافة البعض.

وأكد أن هناك سيدات تتزوج عرفي للحفاظ على حضانة الأطفال، إذا كانت مطلقة، أو من تتزوج قبل الوصول لـ السن القانوني.

اقرأ أيضا