محمد فاضل يحيى ذكرى نجيب الريحاني بـ الضاحك الباكي

الاربعاء 08 يونية 2022 | 03:49 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

أطلق المخرج محمد فاضل اسم الضاحك الباكي، على مسلسل السيرة الذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني، والذي غاب عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 8 يونيو.

مسلسل "الضاحك الباكي" تأليف محمد الغيطي، إخراج محمد فاضل، وهو العمل الذي يرصد قصة حياة نجيب الريحاني، حيث

أكد المخرج محمد فاضل أن الناس تعتقد أن المسلسل يرصد السيرة الذاتية للفنان نجيب الريحاني فقط لكن هذا الكلام غير دقيق فالمسلسل يرصد فترة مهمة مرت على تاريخ مصر وتحديداً منذ عام 1900 وحتى عام 1949 مروراً بأهم الأحداث التي شهدتها تلك الفترة سياسية واقتصادية واجتماعية وأيضاً الفنية التي مرت على البلاد مروراً بثورة 1919 ومشاركة أهل الفن فيها وغيرها من التحولات التي طرأت على مصر وقصة الحب بين ليلى مراد ونجيب الريحاني.

وأفاد: أن الجمهور يعلم قصة نجيب الريحاني من خلال الأفلام فقط بدون أن يعلمون شيئًا عن حياته الحقيقية، كما قدم الريحاني مئات المسرحيات التي لا يوجد أي تسجيل لها والتي سيرصدها العمل كما نتناول الرحلة من مرحلة الشباب إلى مرحلة النضج، ونجاحاته ومعاناته.

وأفاد: أن أسرة الريحاني لا يوجد أحد منها الآن، وأن الريحاني قد دون قصة حياته في مذكراته قبل الوفاة بالإضافة إلى مذكرات أخرى كتبها الكاتب المسرحي بديع خيري، بالإضافة إلى مذكرات محمد الغيطي مؤلف المسلسل وكاتب رواية عن نجيب الريحاني.

وتابع: مسؤولية صحة أحداث السيناريو بالطبع تقع على المؤلف، ونواصل حاليًا التحضيرات الأولية للعمل وسيتم ترشيح النجوم بعد إتمام التعاقد مع الجهة المنتجة وانتهاء التحضيرات.