"بعد تغيبها 15 يوم".. إخلاء سبيل طالبة الشيخ زايد وزوجها

الثلاثاء 07 يونية 2022 | 04:12 مساءً
كتب : علياء طارق

أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد، اليوم الثلاثاء، بإخلاء سبيل "منى حسين" طالبة الشيخ زايد، المبلغ باختفائها حتى عثرت عليها الأجهزة الأمنية بعدما تزوجت من حبيبها بمحافظة الدقهلية.

كما قررت النيابة العامة أيضا إخلاء سبيل عريسها بعدما تأكد زواجهما رسميا، وأن الشاب لا يواجه أي اتهامات خاصة أن الفتاة تبلغ من العمر 19 عاما وتخطت السن القانونية ولا يواجه زوجها تهمة الزواج من قاصر.

قال الخبير القانوني الدكتور وليد وهبة إن هذه الواقعة لا يوجد فيها أي عقوبة قانونية أو مسئولية جنائية على أحد من الأطراف سواء والدها الذي أجرى البث المباشر لاستجداء الأجهزة الأمنية للعثور عليها، خاصة أنها بالفعل تغيبت عن المنزل وكان لا يعلم مكانها ولم يدع ذلك، وكان هدفه العثور عليها.

كما أن الفتاة ليس عليها مسئولية قانونية فهي غير قاصر فهي تعدت سن الزواج أكثر من 18 عامًا، ومن حقها اختيار شريك حياتها والزواج لنفسها وتوكيل من تريد طالما أحد من أقاربها سواء العم أو الأخ أو الجد أو الأب فليس عليها، وكذلك الحال على الشخص الذي تزوجت منه فهي غير قاصر وتزوجت منه بإرادتها ولم تتعرض للخطف.

- فيديو لأب الطالبة على فيسبوك

«أنا هتجنن على بنتي»، هكذا استخدم والد الطالبة مقطع فيديو بث مباشر على مواقع التواصل، وقال فيه ذلك معبرًا عن معاناته ويطلب مساعدته في البحث عن ابنته الطالبة بجامعة حلوان والمختفية منذ قرابة 10 أيام أثناء ذهابها لأداء الامتحان.

أضاف أن ابنته اختفت بعد خروجها من منزل الأسرة بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد بالجيزة، وأثناء توجهها إلى موقف سيارات سرفيس رمسيس.

وأكد أنه توجه إلى الجامعة وسأل عنها زملاءها واكتشف عدم ذهابها للجامعة وأنها لم تؤد الامتحان، لافتًا إلى أن آخر ظهور لها كان أمام هايبر الشيخ زايد.

وقال والد الفتاة، وهو مدير عام بوزارة الثقافة بالمعاش، إنه حرر محضر تغيب بقسم شرطة الشيخ زايد، يحمل رقم 1607 إداري، مضيفًا أنه مريض قلب، أجرى بعض العمليات مؤخرًا، ما يجعله عاجزًا عن الخروج للبحث عن ابنته وأن زوجته أصيبت بوعكة صحية عقب غياب ابنتها.

- بيان الداخلية حول اختفاء «طالبة الشيخ زايد»

وكشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل تداول مقطع فيديو على موقع التواصل يظهر خلاله أحد الأشخاص يطلب المساعدة فى العثور على كريمته، طالبة، المتغيبة عقب خروجها لأداء الامتحانات وعدم عودتها لمنزلها بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة.

بالفحص تبين ورود بلاغ لقسم شرطة ثان الشيخ زايد من ربة منزل بتغيب الفتاة المشار إليها وأقرت بأن المتغيبة "نجلتها بالتبنى".

بتكثيف التحريات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تم تحديد مكان تواجد المتغيبة صحبة أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الدقهلية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما أقرت المتغيبة بارتباطها بالمذكور بعلاقة عاطفية وسابقة تقدمه لخطبتها ورفض أهلّيتها فقامت بالهروب صحبته وتزوجا بتاريخ 25/5/2022 عقب قيامها بتوكيل أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الشرقية؛ لعدم إتمامها السن القانونى - تم ضبطه - وبمواجهته أيد ما سبق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.