وزير التعليم: لا امتحانات منزلية في مواد الثانوية العامة غير المضافة للمجموع

الاثنين 06 يونية 2022 | 10:16 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل الدائر بشأن مطلب إتاحة تأدية امتحانات الثانوية العامة 2022 في المواد غير المضافة للمجموع من المنزل.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “قلنا كثيرا إننا لاغينا النماذج الامتحانية والإجابات النموذجية من قاموس التعليم المصري، ووضعنا منصات كبيرة بها مئات الأسئلة على ﺑﻨﻚ المعرفة المصري، وقنوات مدرستنا ومنصة حصص مصر وهذا يكفي تماما”.

وقال وزير التربية والتعليم، إن فكرة أداء الامتحانات من المنزل كانت استثنائية أثناء جائحة كورونا، ووقتها قام بعض الطلاب باللجوء للحل الجماعي لهذه الأسئلة، وفقدت الامتحانات مصداقيتها والهدف منها.

وأضاف وزير التربية والتعليم، “لهذا قررنا أن يتم عقد امتحانات الثانوية العامة في جميع المواد في لجان مراقبة وفق الجدول المعلن لطلاب المدارس المصرية والدولية”.

وكان قد رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مطلب توفير نماذج امتحانية استرشادية لتدريب الطلاب على شكل امتحانات الثانوية العامة 2022.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “لا يجب أن يتعلم الطلاب من أجل نوعية امتحان بعينها”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن تكرار طرح الأسئلة الجدلية الخاصة بشكل ونظام امتحانات الثانوية العامة 2022، يهدف إلى دفع طلاب الثانوية العامة إلى التحضير بشكل معين لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، وبعض الاسئلة تحاول استنباط طرق الغش وهكذا.

وقال وزير التربية والتعليم: كنا لا نسأل مثل هذه الاسئلة في زماننا، واتمنى أن نوجه الطلاب للتعلم فقط واتقان المعرفة وعندها سوف يستطيعون الإجابة على أى شئ يواجهون به.

اقرأ أيضا