محافظ الدقهلية: البناء المخالف والتعديات علي أراضي الدولة يمثلان إهدارا للثروة القومية

الاحد 05 يونية 2022 | 03:20 مساءً
كتب : شيماء العدل

استمرت جهود الوحدات المحلية للتصدي للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكالها، وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وتابع " مختار" التقرير الوارد من رئاسة مركز ومدينة أجا بشأن رصد عدد من حالات البناء المخالف والمتغيرات المكانية بنطاق المركز.

وأوضح حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة أجا أنه تم متابعة إزالة في المهد لمبنى مخالف بأرض زراعية بدون ترخيص بمنية سمنود والمبني عبارة عن قوائم وبوابة حديد وتمت الإزالة على الفور ،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة..

وأضاف رئيس المركز أنه تم رصد عدد حالات مباني متغير ، تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية والواردة من إدارة المساحة العسكرية وتم تحديد نوع المتغير وحالته القانونية (قانوني ،تعدى ،بناء بدون ترخيص) بالوحدات المحلية نطاق قري جراح والديرس ونوسا البحر و سنبخت وتم تنفيذ الإزالات الفورية لكافة التعديات والمخالفات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين..

هذا وقد أكد محافظ الدقهلية إن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة..

اقرأ أيضا