كيف تدخر بأعلى عائد شهري بعد إيقاف شهادات 18٪ ؟

الخميس 02 يونية 2022 | 11:13 مساءً
كتب : محمد مصطفى

قرر بنكا الأهلي المصري ومصر طرح شهادات جديدة ذات عائد 14٪ لمدة ثلاث سنوات يوم الثلاثاء الماضي بعد إلغاء شهادات الادخار ذات عائد 18٪، والتي بدأت في مارس الماضي، وبلغت محصلة هذه الشهادة ما يقارب 600 مليار جنية.

وتتميز شهادة 14٪ بانها طويلة الآجل لمدة ثلاث سنوات ويمكن للعميل تجديد الشهادة في حالة إنتهاء صلاحيتها إلى مدد جديدة، عكس شهادة 18٪ قصيرة الآجل لمدة سنة واحدة، وتبدأ شهادة 14٪ بفئات الـ1000 جنية ومضاعفتها ويستفيد منها العملاء الحاليون والجدد.

شهادات بنك ناصر أعلى عائد ادخاري:

كما طرح بنك ناصر الاجتماعي شهادة ادخار طويلة الآجل لمدة ثلاث سنوات بعائد 15٪ سنويا و14.25٪ ربع سنوي و14٪ شهري، وذلك حرصا من بنك ناصر على منح أعلى عائد بالسوق المصرفية، وتبدأ قيمة الشهادة من فئات ال1000 جنية ومضاعفاتها، كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها،ويمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

الشهادة الرباعية من البنك التجاري الدولي:

الشهادة الرباعية من البنك التجاري الدولي cib:

قدم البنك التجاري الدولي شهادة ادخار رباعية لمدة أربع سنوات، ويبلغ الحد الأدنى لشرائها 100 ألف جنية ومضاعفاتها، ويصرف العائد شهريا لمدة أربع سنوات.

شهادة HSBC الثلاثية:

أعلن بنك HSBc عن شهادة ادخارية لمدة ثلاث سنوات ذات عائد 13.5٪ سنويا، معفاة من الضريبة مع إمكانية دفع العائد شهريا وتحويله للحساب الجاري او حساب الإدخار الخاص بالعميل.

اقرأ أيضا